Home » الاخبار » شلع وقلع… صفقة بين “الصدر” و”العبادي” بمباركة “إخوانية”!
صدر يستقبل العبادي

شلع وقلع… صفقة بين “الصدر” و”العبادي” بمباركة “إخوانية”!

الاحد 2016/04/10

النائب عن الاتحاد الوطني الكوردستاني “شوان داودي”، الاحد، كشف عن اتفاق تم بين زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” ورئيس الوزراء “حيدر العبادي”، وبين ان ابرز نقاط الاتفاق اختيار ستة مرشحين من القائمة التي اختارها “الصدر” لشغل الوزارات.

قال “داودي” في تصريح صحفي له اليوم اطلع عليه “أنا العراق”: ان التيار الصدري تمكن من سحب البساط من تحت اقدام القوى المدنية وسيطر على قيادة المتظاهرين الغاضبين وبذلك تمكنوا من تهميش دور القوى المدنية وتظاهراتهم التي انطلقت في (31تموز 2015)، وبين ان الصدريين ركبوا الموجة ببراعة واستطاعوا قيادتها الى ابواب المنطقة الخضراء واعلان الاعتصام، بقيادة زعيمهم مقتدى الصدر.

فيما اشار الى ان قرار انهاء الاعتصام الذي اتخذه “الصدر” فور تسليم “العبادي” مظروفه الى رئيس البرلمان هو للتغطية على صفقة كان قيادي في الحزب الاسلامي العراقي يقوم برسم تفاصيلها والذي تولى نقل الرسائل بين “العبادي” و”الجبوري” من جهة وبين “الصدر” من جهة اخرى.

وأشاد “داودي” انه في الوقت الذي كان فيه “العبادي” و”الجبوري” مجتمعان في غرفة مغلقة في البرلمان قبل جلسة البرلمان التي سلم فيها المظروف الخميس (29) آذار، وصل “رشيد العزاوي” القيادي في الحزب الاسلامي العراقي الى الخيمة الخضراء وسلم “علي سميسم” كبير مساعدي “الصدر” رسالة واستلم من “الصدر” الجواب بإنهاء الاعتصام وتثمين دور “العبادي” قبل ان يعود.

كما لفت “داودي” الى ان الجواب الذي استلمه “العزاوي” والذي يشغل الان منصب رئيس دائرة المستشارين السياسيين لـ”الجبوري”، هو (6) مرشحين صدريين لاستلام مناصب وزارية من مجموع (14) وزارة وهم “علي علاوي” و”حسن الجنابي” و”عقيل مهدي” و”وفاء مهداوي” و”علا دشير” و”محمد نصر الله”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*