Home » سياسة » كتلة المجلس الأعلى: تعلن اجراء تعديل في “مبادرة” زعيمهم
صور من الارشيف
صور من الارشيف

كتلة المجلس الأعلى: تعلن اجراء تعديل في “مبادرة” زعيمهم

الاحد 2016/04/10
المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، امس السبت، كشف عن إجراء تعديل على المبادرة التي طرحها رئيس المجلس “عمار الحكيم” بشأن الوضع السياسي، فيما أشار الى أنه طلب من رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” جمع القادة السياسيين للتوقيع عليها.

قال المتحدث باسم المجلس الأعلى “حميد معلة” , تم إجراء تعديل على المبادرة السياسية التي تقدم بها السيد “عمار الحكيم”، وبين أن التعديل شمل إضافة فقرة المجلس السياسي للأمن الوطني، وان لا تنحصر الإصلاحات في التغيير الوزاري.

قال البياتي: مبادرة “الحكيم” ايجابية ولا تتقاطع مع اهداف العبادي بتشكيل الحكومة مبعوث اوباما يعد مبادرة “الحكيم” حلا يخرج الجميع رابحاً وأوضح معلة، أن المجلس السياسي للأمن الوطني سيكون مجلسا استشاريا وسيحظى بتصويت مجلس النواب، وشار إلى أن المجلس سيتكون من رؤساء الكتل السياسية وسيكون السيد “مقتدى الصدر” أحد أعضاء هذا المجلس.

وأكد “معلة”، أن المجلس الأعلى طلب من رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” بأخذ المبادرة وجميع قادة الكتل السياسية للتوقيع عليها، ملفتا إلى أن المبادرة ستكون بمثابة خارطة طريق.

فيما كانت كتلة المواطن النيابية دعت في (7) نيسان الجاري رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الى التعامل بجدية مع المبادرة التي أطلقها المجلس الأعلى الإسلامي، وأشار الى أن خطورة المرحلة تتطلب التعامل بجدية مع المبادرة.

و يذكر أن “الحكيم” سلم في (4) نيسان الجاري رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” مبادرة الإصلاح الوطني لـ ((إنقاذ الوضع في البلاد)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*