Home » الاخبار » نصر الدين سندي: طوزخورماتو يتعرض لحملة تعريب جديدة
طوزخورماتو

نصر الدين سندي: طوزخورماتو يتعرض لحملة تعريب جديدة

الاحد 2016/04/10
رئيس هيئة المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان “نصر الدين سندي”، الأحد، أن قضاء طوزخورماتو يتعرض لـ”حملة تعريب جديدة”، فيما دعا الإقليم إلى تشكيل لجنة عليا للتباحث مع بغداد بشأن “الخروق” التي شهدتها المدينة.

قال “سندي” في حديث صحفي “أطلع عليه “أنا العراق”، إن مدينة طوزخورماتو تتعرض لحملة تعريب جديدة، موضحا أن عمليات هجرة المواطنين الكورد من الطوز إلى مناطق إقليم كوردستان باتت ظاهرة يومية.

وأوضح “سندي”، أن المواطنين الكورد لا يستطيعون التحرك بحرية داخل المدينة وخلال الفترة الماضية تم اختطاف العديد من الكورد فيها، داعيا إلى تشكيل لجنة عليا من إقليم كوردستان للتباحث مع الحكومة الاتحادية بشأن الخروق التي شهدتها المدينة.

فيما طالب “سندي” بتعيين قوة خاصة لحماية طريق الطوز- بغداد للحفاظ على أرواح المواطنين الكورد، وشدد على ضرورة تشكيل قوة خاصة من سكان مدينة طوزخورماتو لمواجهة أية حالة طارئة.

ويذكر شهد قضاء طوز خورماتو (90) كم شرق تكريت توترا بين قوات البيشمركة والحشد التركماني، وبعدها شهد هدوءا ملحوظا عقب الاتفاق على بنود أساسية أهمها أن تكون شرطة طوزخورماتو هي المسؤولة عن امن واستقرار القضاء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*