Home » الاخبار » حاكم الزاملي: يرد على تصريح المصدر المقرب من مكتب “العبادي”
حاكم الزاملي

حاكم الزاملي: يرد على تصريح المصدر المقرب من مكتب “العبادي”

الأثنين 2016/04/11
مكتب رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية “حاكم الزاملي”، أمس الاحد، رد على التصريح الذي صدر من المصدر المقرب من مكتب رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بشأن الكمارك، واشار الى ((حجم التناقض)) في هذا التصريح المنقول.

قال المكتب في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، انه بعد الجولة التفتيشية لـ”حاكم الزاملي” وكشف حجم الفساد المالي في إحدى السيطرات (سيطرة الشعب)، ذكر مصدر مقرب من مكتب “العبادي” لم يكشف عن نفسه، إن تصريح “الزاملي” يراد منه مآرب معينة، وارفق مع الخبر صورة لمكتب النائب “الزاملي” لكتاب مقدم بمديرية الكمارك لنقل موظف بمنصب معاون مدير.

واضاف المكتب قائلاً: ان “حاكم الزاملي” يحرص على فتح مكتبه أمام المواطنين لإستقبال طلباتهم بنفسه ويعمل على تقديم المساعدة لهم عن طريق مخاطبة الجهات المعنية بكتاب من مكتبه، والذي أحتوى على صيغة ((راجين التفضل بإعلامنا))، وشار الى ان هذا الأمر متروك للجهة المعنية بتقييم مدى قانونية الطلب من عدمه.

فيما اكد المكتب ان الموظف “حيدر اسماعيل خليل محمد” في هيئة الكمارك، قدم تظلماً الى مكتب النائب يرجو فيه تدخله وإنصافه حاله كحال اقرانه في الحصول على إستحقاقه في التدرج الوظيفي، وهي ليست درجة معاون مدير عام كما ادعى المصدر وإنما درجة معاون مدير في مديرية كمرك المنطقة الجنوبية/ مديرية كمرك أم قصر.

هذا وتابع ان الكتاب المنشور ((في خبر المصدر المقرب من مكتب العبادي))، يبين ان مكتب “الزاملي” لم يخاطب مديرية الكمارك، وإنما خاطب وكيل وزارة المالية وهذا ينقض كلام المصدر من مكتب “العبادي”، موضحا ان تأريخ كتاب “الزاملي” يعود الى الاول من تشرين الاول عام (2015)، وذلك الوقت كان في حينها مدير الكمارك هو ليس المدير الموجود حالياً والذي أتهمه “الزاملي” بالفساد المالي.

ولفت المكتب الى اننا نترك للمواطن كل ما ذكر، ليقيم حجم التناقض في الخبر المنقول.

يذكر أن مصدر مقرب من مكتب رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، امس الأحد، فند تصريحات للنائب “حاكم الزاملي” تضمنت اتهامات لمدير الجمارك، وأشار إلى وجود ((مغالطات عديدة)) بتلك التصريحات استخدمت لـ”مآرب معينة”، وكشف عن تقديم “الزاملي” طلبا لمديرية الجمارك بنقل موظف إلى منصب معاون مدير ((خارج السياقات القانونية)).

وجاء ذلك بعدما اكد “الزاملي” لـ “السومرية نيوز”، يوم السبت الماضي، إن مدير الكمارك “كاظم علي عبد الله” هو من ((يعرقل)) دخول الشاحنات من المنافذ الحدودية وعليه ((شبهات فساد))، وفيما اتهم اللجنة الاقتصادية في مكتب رئيس الوزراء ووزير المالية “هوشيار زيباري” بـ”مساندته”، أكد انه سيرسل كتابا لهيئة النزاهة من أجل محاسبته وإحالته إلى القضاء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*