Home » الاخبار » علاوي: يكشف عن تلاقيه رسائل أمريكية بشأن التغيير الوزاري
اياد علاوي

علاوي: يكشف عن تلاقيه رسائل أمريكية بشأن التغيير الوزاري

الأثنين 2016/04/11

رئيس ائتلاف الوطنية العراقية “اياد علاوي”، الاثنين، كشف عن تفاصيل رسائل أميركية تلقاها بشأن التغيير الوزاري المرتقب، وشار إلى أن رده “القوي” على الرسائل اثار استياء السفير الأميركي في بغداد “ستيورات جونز”.

قال “علاوي” خلال حديثه المتلفز والذي تابعه “أنا العراق”، الأميركيين بعثوا لي برسائل بخصوص التغيير الوزاري وطلبوا مني المشاركة في تغيير الوزارة الحالية، لكنني رددت عليهم بأنني لا اعمل موظفاً عندكم حتى تطلبوا مني مثل هذا الأمر، بين أن ذلك كان بحضور المتحدثة باسم ائتلاف الوطنية النائبة ميسون الدملوجي، والنائب عدنان الجنابي.

وفي السياق ذاته تابع “علاوي” قائلاً: طلبت من السفير الأميركي بعد ابلاغي بتلك الرسائل بأن يبحثوا عن خارطة طريق ويحددوا اتجاه البوصلة وإلى اين يتجه العراق، مشيراً إلى أن “ردي القوي على الرسائل الأميركية اثار استياءً شديداً لدى السفير الأميركي.

فيما كان وزير الخارجية الأميركي “جون كيري” أكد خلال زيارته العاصمة بغداد في (8) نيسان الجاري، أن بلاده لا تضطلع بأي دور في التغيير الوزاري المرتقب في العراق، وشدد على أنها “مسألة داخلية”، وأشاد بمواجهة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” للتحديات المختلفة التي يشهدها العراق.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*