Home » اقتصاد » قيمقجي: تركيا تعتمد نظاما جديدا لمنح التأشيرات للعراقيين
الخطوط الجوية التركية

قيمقجي: تركيا تعتمد نظاما جديدا لمنح التأشيرات للعراقيين

الأثنين 2016/04/11
السفير التركي في العراق “فاروق قيمقجي”، اليوم، أكد ان بلاده اعتمدت نظاما جديدا لمنح التأشيرات إلى المرضى العراقيين ورجال الأعمال مباشرة، فيما اشار رئيس ائتلاف متحدون “اسامة النجيفي” الى ان موقفه الثابت في دعم الاصلاح ومعالجة اشكال الخلل كافة.

قال الائتلاف في بيان اطلع عليه “اناا العراق”، إن رئيس ائتلاف متحدون “اسامة النجيفي” استقبل اليوم، سفير الجمهورية التركية في العراق “فاروق قيمقجي”، وشار الى انه في بداية الاجتماع قدم السفير نتائج الجهود المبذولة لتخفيف الاجراءات في منح تأشيرات الدخول إلى تركيا للمواطنين العراقيين بناء على طلب “النجيفي” وتدخله في هذا الموضوع.

فيما أوضح الائتلاف نقلا عن “قيمقجي”، إن نظاما جديدا اعتمد لمنح التأشيرات إلى المرضى العراقيين مباشرة، كما أن النظام سيشمل رجال الأعمال، مشيرا الى ان الجانب التركي بصدد اعتماد اجراءات اضافية لتسهيل منح التأشيرات.

ومن جانبه، اكد “النجيفي” على اهمية مراعاة الظروف الخاصة للعراقيين وتسهيل الاجراءات بالطريقة التي تعكس علاقات الجوار والصداقة، وشدد على ضرورة التعاون وبذل الجهود المشتركة التي تقود إلى دحر الإرهاب.

أما بشأن الوضع السياسي وتشكيل الحكومة الجديدة، اشار “النجيفي” الى ان موقفه ثابت في دعم الاصلاح ومعالجة اشكال الخلل كافة، وتجاوز الأزمات، وتحقيق الانجازات للشعب العراقي بعيدا عن محاولات الكسب السريع والنظرة الضيقة التي لا تستجيب إلى الرغبة الحقيقية للشعب في النهوض والتطور”.

فيما يشار الى ان مرصد الحريات الصحفية اعلن في (8) نيسان الحالي، ان السفير التركي في العراق “فاروق قيمقجي” اكد ان بلاده وافقت على تسهيل الاجراءات الخاصة بمنح تأشيرة الدخول الى تركيا بالنسبة للصحفيين العراقيين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*