Home » الاخبار » احمد الجبوري: يعلن جمع تواقيع لتغيير الرئاسات الثلاث
احمد الجبوري

احمد الجبوري: يعلن جمع تواقيع لتغيير الرئاسات الثلاث

الثلاثاء 2016/04/12

النائب عن ائتلاف العراق “احمد الجبوري”، اليوم الثلاثاء، أعلن عن جمع تواقيع لـ (33) نائبا للمطالبة بحل الرئاسات الثلاث، واشار الى ان هؤلاء النواب رفضوا وثيقة الاصلاح التي وقعت عليها الرئاسات وزعماء الاحزاب.

قال “الجبوري” في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب واطلع عليه “أنا العراق”، إن (33) نائبا من نواب الشعب العراقي وقعوا اليوم، على طلب يتضمن تغيير الرئاسات الثلاث لفشلها في تلبية مطالب الشعب وادخال البلاد في دوامة الازمات طيلة الفترة الماضية، وبين أن التغيير يبدا بهيئة رئاسة البرلمان وتليها رئاسة الجمهورية وانتهاء في حل الحكومة الحالية وحسب السياقات الدستورية مع ابقاء الحكومة الحالية بممارسة عملها حرصاً مناً على المصلحة العامة والمحافظة على زخم المواجهة مع عصابات “داعش”.

واضاف “الجبوري” أن هؤلاء النواب يرفضون وثيقة تكريس المحاصصة التي وقعتها الرئاسات الثلاث وبعض السياسيين وزعماء الاحزاب، مبيناً أن ((الوثيقة تتضمن بنوداً تؤكد استمرار المحاصصة في كافة المستويات)).

ووقع الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل خلال اجتماع لهم عقد، امس الاثنين، بقصر السلام في بغداد، على (وثيقة شرف) تضمنت في ابرز بنودها انشاء مجلس سياسي استشاري يضم في عضوية قادة القوى السياسية بالدولة، وأن تقدم الكتل السياسية مرشحيها الى رئيس الوزراء ويكون له الحق باختيار الاسماء بما يؤكد الشراكة الوطنية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*