Home » الاخبار » البرلمان يعقد جلسته غدا برئاسة “وتوت”
اسكندر وتوت

البرلمان يعقد جلسته غدا برئاسة “وتوت”

الثلاثاء 2016/04/12

النائب عن التحالف الوطني “إسكندر وتوت”، اليوم الثلاثاء، إن البرلمانيين فاجؤوني بإختيارهم لي رئيساً لمجلس النواب، وأشار إلى أن أعضاء البرلمان كانوا قد رفضوا الكابينة الوزارية منذ اللحظة الأولى لتوزيعها على النواب.

قال “وتوت” في تصريح اطلع عليه “أنا العراق”, إن نواب البرلمان اعلنوا رفضهم للكابينة الوزارية المقدمة من قبلِ رئيس مجلس الوزراء “حيدر العبادي” منذ توزيع سيّر المرشحين الذاتية، عازياً سبب ذلك لإعتماد المحاصصة الحزبية في آلية اختيار المرشحين، فضلاً عن وجود أربعة اسماء مستقلة فقط بقائمة الأسماء.

كما أضاف أن رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” تجاهل رفض اعضاء البرلمان للكابينة والوزارية وأصّر على تأجيل الجلسة للخميس المقبل، معتبراً ذلك ((التفافا على الدستور وتجاهلا لمطالب الشعب)).

وحول آلية اختياره رئيساً للمجلس اجاب “وتوت” أن عدداً من البرلمانيين والبرلمانيات من مختلف الكتل السياسية فاجؤوني بأختيارهم لي رئيساً لمجلس النواب باعتباري الأكبر سنا، لكن سياقات البرلمان تسمح بذلك، وأكد أن مجلس النواب سيعقد جلسة طارئة غداً الاربعاء في تمام الساعة الحادي عشر صباحاً.

ويذكر أنّ مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عقد جلسته الاعتيادية برئاسة “سليم الجبوري” وحضور (285) نائباً، فيما تضمن جدول أعمال الجلسة التصويت على قانون تعديل سلطة الطيران المدني، فضلاً عن مناقشة السيّر الذاتية لمرشحي العبادي.

والجدير بالذكر النائب عن كتلة الحل النيابية “محمد الحلبوسي”، اليوم الثلاثاء، أقبل على ركل كرسي رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” أمام عينيه احتجاجاً على تجاهل مطالب الشعب ورفضه تعديل آلية التصويت، فيما اعتصم عدداً من نواب الكتل السياسية داخل البرلمان احتجاجاً على سياسة “الجبوري”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*