Home » سياسة » ائتلاف علاوي يعلن موقفه من الحكومة الجديدة
علاوي

ائتلاف علاوي يعلن موقفه من الحكومة الجديدة

الاربعاء 2016/04/13

بغداد.. ائتلاف الوطنية بزعامة “إياد علاوي”، الأربعاء، يعلن عن موقفه من المشاركة في الحكومة الجديدة، فيما طالب باستبدال رؤساء الهيئات ووكلاء الوزارات والمدراء العامين.

قالت المتحدثة باسم الائتلاف النائبة “ميسون الدملوجي”، إنه تأكيدا على مواقفه المعلنة والواضحة، والمستمدة من ثوابته الوطنية، يعلن ائتلاف الوطنية برئاسة “اياد علاوي” قراره منذ البداية كان ولا يزال بعدم المشاركة بأي وزير ما لم تتحقق الإصلاحات.

وأضافت “الدملوجي”، أنه في مقدمة الإصلاحات اعتماد خارطة طريق واضحة وإيجاد ضمانات وآليات لتنفيذها ضمن سقوف زمنية محددة، وتعبئة الجماهير ضد الارهاب والتطرف وتحقيق المصالحة الوطنية والخروج من المحاصصة، داعية الى استبدال رؤساء الهيئات بالإضافة الى وكلاء الوزارات، والمدراء العامين، والتعيينات بالوكالة وكذلك الوزراء بالوسائل القانونية والدستورية واستبدالهم بشخصيات كفوءة ومهنية ورفض التدخلات الخارجية التي ساهمت بتعقيد المشهد العراقي.

فيما أشارت “الدملوجي” إلى أن بعض الاوساط ادعت ان الوطنية رشحت وزيرا، مؤكدة أن هذا الخبر عار عن الصحة ويندرج في مخطط خلط الاوراق ليس إلا.

وكان “علاوي” كشف، في (11) نيسان، عن تلقيه طلبا إيرانيا بالمشاركة في الحكومة المقبلة والكابينة الوزارية الجديدة، وأشار إلى أن وفدا إيرانيا رفيعا أبلغه برفع طهران ((الخط الأحمر)) عنه.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*