Home » سياسة » الشمري من النواب المعتصمين: اننا ماضون لإنهاء حقبة المحاصصة دون تراجع
النائب محمد الشمري

الشمري من النواب المعتصمين: اننا ماضون لإنهاء حقبة المحاصصة دون تراجع

الاربعاء 2016/04/13
النائب عن التحالف الوطني “محمد الشمري”، الأربعاء، أن النواب المعتصمين داخل مجلس النواب ماضون “دون تراجع” لإنهاء حقبة “المحاصصة الحزبية والفئوية”، معتبرا إن اعتصام النواب انتصار لإرادة الشعب وبداية حقيقية لإنقاذ البلد.

قال “الشمري” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، إن الدور الوطني الذي اشرنا له سابقا وأكدنا على ضرورة أن يلعبه أعضاء مجلس النواب للتغلب على إرادات أحزابهم ورؤساء كتلهم التي لا تطمح سوى للحفاظ على مصالحها الضيقة، ها هو يظهر جليا في وقفة الشرفاء، اليوم، ضد من يسعى لتسويف مطالب الإصلاح.

وأشار “الشمري”، الى أن الانتفاضة السياسية التي حققها الوطنيون والشرفاء داخل مجلس النواب، ما هي إلا انتصار لإرادة الشعب وبداية حقيقية لإنقاذ البلد من الخندق المظلم الذي وضعه فيه الفاسدون خلال ثلاثة عشر عاما ولم يجني منها المواطن سوى التعب والتراجع في مستواه المعيشي والخدمي وغيرها.

وأكد “الشمري”، على أن المعتصمين ماضون من دون تراجع لإنهاء حقبة المحاصصة الحزبية والفئوية وتحقيق إصلاح شامل في جميع مؤسسات الدولة للنهوض بواقع البلاد وترميم ما هدمته سياسة المصالح الضيقة التي انتهجها رؤساء الأحزاب والكتل السياسية.

ومن جانبه اعتبر نائب رئيس مجلس النواب “ئارام شيخ محمد”، اليوم الاربعاء، اعتصام النواب داخل قاعة البرلمان بأنه تصرف ((غير قانوني يخالف الاعراف البرلمانية السائدة))، فيما ابدى اسفه من حالة الجهل السياسي والتفكير العقيم لدى بعض النواب.

فيما كشف احد النواب المعتصمين داخل قاعة مجلس النواب العراقي، اليوم الاربعاء، عن تعرض النواب المعتصمين الى ضغوط ((سياسية وخارجية)) لغرض التراجع عن اعتصاماتهم، فيما أكد رفض النواب لتلك الضغوط.

والجدير بالذكر تشهد قاعة مجلس النواب، منذ، أمس الثلاثاء، اعتصام عدد من النواب احتجاجا على تأجيل التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة إلى الجلسة المزمع عقدها يوم الخميس المقبل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*