Home » الاخبار » البديري: جلسة اليوم الاخيرة لإقالة الرئاسات الثلاث
البرلمانيين المعتصمون

البديري: جلسة اليوم الاخيرة لإقالة الرئاسات الثلاث

الخمبس 2016/04/14
النائب عن التحالف الوطني “علي البديري”، الخميس، أكد بان جلسة مجلس النواب المزمع عقدها اليوم، ستكون الأخيرة لاقالة الرئاسات الثلاث، واختيار شخصيات قادرة على تجاوز المرحلة بعيدا عن المحاصصة الحزبية.

قال “البديري”، إن رئيس وزراء “حيدر العبادي” بمساندة رئيس البرلمان “سليم الجبوري” يحاول الالتفاف على مطالب الشعب والتسويف في اجراء الاصلاحات واختيار كابينة وزارية سليمة خالية من تشوهات المحاصصة السياسية.

كما اضاف أن النواب المعتصمون مصممين اليوم على اقالة الرئاسات الثلاث وعدم السماح لهم بالقفز على مطالب الشعب العراقي والاستهانة بدماء الشهداء.

وأكد البديري ان جلسة مجلس النواب المزمع عقدها اليوم، ستكون الأخيرة لاقالة الرئاسات الثلاث”.

قيما دخل عدد من النواب في اعتصام مفتوح، أمس الاول، في مجلس النواب، بعد اعتراضهم على الطريقة التي عرضت فيها اسماء الكابينة الوزارية الجديدة، والتي اعتمدت مرة اخرى المحاصصة الحزبية والفئوية والطائفية في تقديم مرشحي الحكومة الجديدة التي من المفروض ان تكون بحسب تصريحات رئيس الوزراء “حيدر العبادي” حكومة “تكنوقراط”.

والجدير بالذكر أنه جمعت اكثر من (170) توقيعاً من النواب لاقالة الرئاسات الثلاث، ومطالبة رئيس المجلس باستدعاء رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” للمصادقة على هذا الطلب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*