Home » الاخبار » الجبوري اكد عوته لممارسة مهامه في “البرلمان” السبت المقبل
سليم الجبوري

الجبوري اكد عوته لممارسة مهامه في “البرلمان” السبت المقبل

الخميس 2016/04/14
رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” ((المقال))، اليوم الخميس، اعتبر قرار اقالته من قبل النواب الـ (174) غير شرعي، وأشار إلى أن جلسة اليوم لن تعنيه وأنه سيمارس مهامه السبت المقبل بشكل طبيعي.

قال “الجبوري” في مؤتمر صحفي تابعه “أنا العراق”، ان جلسة البرلمان ليوم امس شهدت حالة من الفلتان نتيجة عدم ممارسة كامل الصلاحيات في ضبطها مما ادى الى رفعها، وشار الى ان ما حصل اليوم في جلسة مجلس النواب شابه الكثير من الاخطاء القانونية ولن يؤثر على سير عمل المجلس.

واضاف ان الوضع الذي نمر به اليوم خطير كون البلد في حالة مواجهة مع “داعش” فضلا عن الازمة الاقتصادية، ملفتا الى انه سيتم توجيه دعوة الى اعضاء مجلس النواب لحضور جلسة البرلمان السبت المقبل التي من الممكن خلالها مناقشة اقالة رئاسة البرلمان.

وصوت مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، بأغلبية أعضائه الحاضرين على إقالة رئيس المجلس “سليم الجبوري” ونائبيه من مناصبهم، فيما تم رفع الجلسة إلى يوم السبت المقبل، كما كُلف النائب عن ائتلاف الوطنية “عدنان الجنابي” بإدارة جلسة اليوم باعتباره الأكبر سناً.

فيما أوضحت كتلة الأحرار النيابية، الخميس، أن عدد النواب المصوتين على إقالة رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” بلغ (171) نائباً، فيما أشارت إلى أن “الجبوري” لا يمتلك النصاب القانوني للطعن بشرعية جلسة اليوم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*