Home » سياسة » الجبوري: سيقدم العبادي اليوم التعديلات النهائية على الكابينة الوزارية
الجبوري والعبادي

الجبوري: سيقدم العبادي اليوم التعديلات النهائية على الكابينة الوزارية

الخمبس 2016/04/14

رئيس البرلمان “سليم الجبوري”، أعلن عن اتفاقه مع رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ورؤساء الكتل على حضور رئيس الوزراء الى جلسة البرلمان، اليوم الخميس، لتقديم التعديلات النهائية على الكابينة الوزارية، وشار الى أنها خطوة اولى للإصلاح.

قال “الجبوري” في بيان صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إنه استقبل في مكتبه، مساء أمس الاربعاء، رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بحضور رؤساء الكتل النيابية، وبين أنه جرى خلال اللقاء بحث معمق لتطورات المشهد السياسي وتداعياته.

وأشار “الجبوري” الى أنه تم أيضا بحث ملف الاصلاحات والتعديلات الوزارية المرتقبة، والاستماع لرؤية رئيس الوزراء وتصوراته بهذا الصدد.

وتابع، أن المجتمعين اتفقوا على حضور رئيس مجلس الوزراء لجلسة مجلس النواب المقررة اليوم لتقديم التعديلات النهائية على الكابينة الوزارية وطرح الاسماء المرشحة للتصويت كخطوة أولى للبدء بعملية الاصلاح الشاملة.

فيما يشار الى أن قاعة مجلس النواب العراقي تشهد، منذ ليلة الثلاثاء، (12) نيسان الجاري، اعتصاماً نظمه عدد من النواب احتجاجا على تأجيل التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة إلى الجلسة المزمع عقدها اليوم الخميس. ووصل عدد النواب المعتصمين الى اكثر من (170) نائباً، ارتفعت مطالبهم من التصويت على وزراء “تكنوقراط” ، الى تغيير الرئاسات الثلاث.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*