Home » الاخبار » عمليات ترغيب وترهيب بين الزعامات السياسية حول المناصب داخل قبة البرلمان
البرلمانيين المعتصمون

عمليات ترغيب وترهيب بين الزعامات السياسية حول المناصب داخل قبة البرلمان

الخمبس 2016/04/14
أكد مصدر برلماني، الخميس، بان رئيس الوزراء “حيدر العبادي” عرض على اتحاد القوى منصب ثلاث وزارات في الكابينة الوزارية الجديدة، مقابل عدم المطالبة باقالته.

قال المصدر في تصريح اطلع عليه أنا العراق”: هناك عمليات ابتزاز وترغيب وترهيب بين الزعامات السياسية حول المناصب داخل قبة مجلس النواب، وبين ان رئيسي الوزراء والبرلمان يحاولان بشتى الطرق اقناع الكتل السياسية بعدم المطالبة بإقالتهما.

واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن “العبادي” عرض على رؤساء اتحاد القوى ترأس وزارات (التربية، والكهرباء، والصناعة والمعادن)، مقابل التنازل عن طلب إقالته.

ودخل عدد من النواب في اعتصام مفتوح، أمس الاول، في مجلس النواب، بعد اعتراضهم على الطريقة التي عرضت فيها اسماء الكابينة الوزارية الجديدة، والتي اعتمدت مرة اخرى المحاصصة الحزبية والفئوية والطائفية في تقديم مرشحي الحكومة الجديدة التي من المفروض ان تكون بحسب تصريحات رئيس الوزراء “حيدر العبادي” حكومة “تكنوقراط”.في الوقت الذي جمعت فيه مايقارب اكثر من (170) توقيعاً من النواب لاقالة الرئاسات الثلاث، ومطالبة رئيس المجلس باستدعاء رئيس الجمهورية فؤاد معصوم للمصادقة على هذا الطلب.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*