Home » الاخبار » وصفت واشنطن حملة الأنفال بـ”البشعة” وتجدد التأكيد دعمها للعراق
الانفال

وصفت واشنطن حملة الأنفال بـ”البشعة” وتجدد التأكيد دعمها للعراق

الخمبس 2016/04/14

الولايات المتحدة المتحدة الأميركية، الخميس، وصفت حملة الأنفال التي شنها النظام السابق في قرى اقليم كوردستان وقُتل فيها وأبيد اكثر من 182 الف مواطن كردي بـ”البشعة”، فيما جددت تأكيدها على دعمها للعراق لدحر تنظيم “داعش”.

قال سفارة الولايات المتحدة في بيان بمناسبة الذكرى السنوية لحملة الأنفال، اطلع عليه “أنا العراق”، إنه بأسى شديد نحيي اليوم الذكرى السنوية لضحايا حملة الأنفال البربرية التي شنها “صدام حسين” ضد الكورد والآشوريين والشبك والتركمان والأزديين والمندائيين، والأقليات العرقية الأخرى في العراق، أسفرت حملة الأنفال البشعة عن قتل آلاف العراقيين من الرجال والنساء والاطفال، وجرح وتشويه آخرين كثر.

وأوضحت، أن الولايات المتحدة تنضم الى آخرين في جميع أنحاء العراق والعالم لإحياء ذكرى ضحايا الانفال الأليمة، وتود ان تعيد الولايات المتحدة تأكيدها على الوقوف مع كل العراقيين بضمنهم مواطني إقليم كوردستان في جهودهم الرامية الى دحر “داعش” وتأمين مستقبل ديمقراطي واقتصادي آمن ومزدهر للعراق.

ويذكر أنّ النظام السابق شن، حملة عسكرية واسعة، اطلق عليها اسم عمليات الانفال في (14 نيسان 1988) في قرى اقليم كوردستان قتل فيها وأبيد اكثر من (182) الف مواطن عراقي كوردي… وأقر مجلس النواب العراقي في نيسان (2008)، ما تعرض له الكورد في عمليات الانفال على انه “ابادة جماعية”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*