Home » الاخبار » عالية نصيف: رئاسة البرلمان ليست حكرا لمكون معين
النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف/ من الارشيف
النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف/ من الارشيف

عالية نصيف: رئاسة البرلمان ليست حكرا لمكون معين

الجمعة 2016/04/15
النائبة عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف”، امس الخميس، ان صمت رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بشأن التداعيات الأخيرة التي شهدها البرلمان، ياتي لاطمئنانه من الأطراف السياسية غير المصوتة على إقالة “سليم الجبوري”، وأشارت إلى أن منصب رئيس البرلمان ليس حكراً لأحد وسنختار الأفضل من بين النواب.

قالت “نصيف” في تصريح لها قد اطلع عليه “أنا العراق”، إن صمت رئيس الوزراء “حيدر العبادي” إزاء التداعيات التي شهدتها جلسات مجلس النواب خلال الأيام الماضية، يفسر مدى أطمأنانه من قبل الأطراف السياسية غير المصوتة على إقالة “سليم الجبوري” من منصبه، فضلاً عن عدم اهتمامه لإقالة الأخير، وبينت أن إقالة “العبادي” من منصبه لا تتطلب الآلية ذاته لإقالة “الجبوري”، وأنما يصوت عليه بنصف الأعضاء المتواجدين زائد واحد.

وأوضحت أن مجلس النواب وضع ثلاث محددات أساسية لإختيار رئيس مجلس نواب جديد أبرزها أن يحمل الجنسية العراقية وغير حامل لمثيلتها الأجنبية، إضافة إلى ولادته العراقية الخالصة، فضلاً عن عدم خضوعه لأجندة سياسية خارجية، مؤكدة أن أعضاء البرلمان سيختارون الأفضل والأكفأ لتنسم رئاسة البرلمان، لأن المنصب لم يعد حكراً لمكون معين بحسب تعبيرها.

هذا وصوت مجلس النواب العراقي، امس الخميس،بغالبية أعضائه المتواجدين في الجلسة على إقالة رئيس المجلس “سليم الجبوري” ونائبيه من مناصبهم، فيما تقرر رفع الجلسة إلى يوم السبت المقبل، وكُلف النائب عن ائتلاف الوطنية “عدنان الجنابي” بإدارة جلسة اليوم باعتباره الأكبر سناً.

وأكد رئيس مجلس النواب الجديد “عدنان الجنابي”، الخميس، أن البرلمان سيعقدُ جلسته المقبلة يوم السبت القادم، وأشار إلى أن الجلسة ستُخصص لإختيار هيئة رئاسة جديدة.

وتخلفت كتل المواطن التابعة للمجلس الأعلى وبدر المنضوية داخل ائتلاف دولة القانون والفضيلة والإصلاح بزعامة “إبراهيم الجعفري” من الحضور إلى جلسة مجلس النواب اليوم للتصويت على إقالة رئيس البرلمان “سليم الجبوري”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*