Home » اقتصاد » قباد طالباني يتحدث في واشنطن عن الأزمة المالية وحرب “داعش”
قباد طالباني

قباد طالباني يتحدث في واشنطن عن الأزمة المالية وحرب “داعش”

الجمعة 2016/04/15
في الولايات المتحدة الأمريكية، أعلن نائب رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان “قباد طالباني”، ان إقليم كوردستان بحاجة إلى المساعدات المالية لمعالجة الأزمة المالية وسد العجز المالي في الميزانية.

ذكر بيان لحكومة اقليم كوردستان في سياق كلمة القاها “طالباني” في معهد ((فيدراليك ديفانس ديموكراتيك)) في واشنطن أشار “قباد طالباني” نائب رئيس الوزراء إلى الأزمة المالية في إقليم كوردستان، وأعلن أن إقليم كوردستان تعرض إلى العديد من الأزمات، وأن الحكومة الإتحادية لم تساعد إقليم كوردستان كاللازم، لذلك فان إقليم كوردستان بحاجة إلى المساعدات المالية من أجل معالجة الأزمة المالية وسد النقص في الميزانية.

وبخصوص العلاقات بين إقليم كوردستان وحكومة بغداد، أوضح “قباد طالباني” في الوقت الذي يتعرض له إقليم كوردستان إلى العديد من الأزمات، نرى أن الحكومة الإتحادية، لم تقدم أية مساعدات تذكر لإقليم كوردستان.

وبشأن الإصلاحات في الإقليم، كشف نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان بحسب البيان، أن نقص ميزانية الإقليم شهرياً يصل إلى (100) مليون دولار، وبهذا الخصوص فأن إقليم كوردستان يقبل الشروط الخاصة لمنح المساعدات المالية. وكان لهبوط أسعار النفط تأثير سلبي على الثروات، وقد بذلنا كافة الجهود من أجل معالجة الأزمة المالية.

وفي السياق الكلام تابع قائلاً: بخصوص مواجهة الإرهابيين، ان البيشمركة كان لها دوراً ملحوظاً في الحرب ضد عصابات “داعش” الإرهابية، وتمكنت قوات البيشمركة من تحرير العديد من المناطق التي كانت تحت سيطرة “داعش”، وأشار الى ان أن الإرهابيين يمتلكون العديد من الأسلحة المتطورة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*