Home » الاخبار » واسط/ اعتصامات مستمرة مطالبا باقالة الرئاسات الثلاث
مظاهرات

واسط/ اعتصامات مستمرة مطالبا باقالة الرئاسات الثلاث

الجمعة 2016/04/15
أكد عدد من معتصمي محافظة واسط، اليوم الجمعة، استمرارهم بالاعتصام رغم هطول الأمطار الغزيرة على المحافظة لحين تحقيق المطالب ومن ضمنها القضاء على المحاصصة، وفيما دعوا الى اقالة الرئاسات الثلاث وتحقيق الاصلاح الشامل، أثنوا على جهود بعض النواب في اقالة هيئة رئاسة البرلمان.

قال أحد المشاركين في الاعتصام, إن المئات من أبناء محافظة واسط يواصلون اعتصامهم الجماهيري المفتوح ومنذ يومين، امام مبنى المحافظة، وسط المدينة، رغبة منهم في تحقيق إصلاحات شاملة وإنهاء مشروع المحاصصة الذي أفضى الى نتائج كارثية على البلد خلال السنوات الماضية، مبيناً أن عدد المشاركين في الاعتصامات بلغ أكثر من (500) شخص وهم في تزايد مستمر رغم استمرار هطول الامطار الغزيرة على المحافظة.

من جانبه، قال معتصم آخر، إنه لا تراجع بعد الآن عن هذه الاعتصامات ولا يمكن القبول بعملية التسويف التي كانت تمارس من قبل الحكومة والبرلمان وقادة الكتل والاحزاب السياسية الذين لا همّ لهم سوى الحصول على المكاسب والمغانم في ظل توزيع مؤسسات الدولة بينهم، داعياً الى إقالة الرئاسات الثلاث وإنهاء مشروع المحاصصة نهائياً.

ولفت المتحث، الى أن الخطوة الجريئة التي قام بها عدد من النواب من الكتل والمكونات بتشكيل كتلة جديدة غير خاضعة لرؤساء الكتل وماقامت به هذه الكتل من أولى الخطوات بإقالة رئاسة البرلمان له مؤشر ايجابي على أن ثمرة الاعتصامات آتية قريباً.

وتظاهر المئات من أهالي محافظة واسط، يوم الأربعاء (13) نيسان الجاري، أمام مبنى مجلس المحافظة للمطالبة بإقالة الرئاسات الثلاث ورفض المحاصصة بكل إشكالها، وفيما نصبوا عشرات الخيم والسرادق للاعتصام داخلها، دعوا الى تشكيل حكومة تكنوقراط واختيار شخصيات كفوءة ومستقلة.

وكان 171 نائباً قد أعلنوا أمس الخميس، عن تشكيل تكتل جديد وعقدوا جلسة استثنائية للبرلمان تم خلالها التصويت على إقالة رئاسة البرلمان واختيار رئيس مؤقت للبرلمان لحين انتخاب هيئة رئاسة جديدة يوم غد السبت.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*