Home » سياسة » الإتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستانيين قررا ارسال وفد الى بغداد لإيجاد “حل نهائي” للمشاكل
الديمقراطي الكوردستاني والأتجاد

الإتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستانيين قررا ارسال وفد الى بغداد لإيجاد “حل نهائي” للمشاكل

السبت 2016/04/16

أعلن الحزبان الديمقراطي والإتحاد الوطني الكردستانيين، اليوم السبت، عن عزمهما إرسال وفد سياسي إلى بغداد “يحمل مشروعاً” من أجل حل نهائي للمشاكل، وشدد على ضرورة جميع التغييرات عبر القانون والشرعية.

قال الحزبان في بيان مشترك صدر، اليوم، عقب انتهاء اجتماعهما واطلع عليه “أنا العراق”، قررنا إرسال وفد مشترك من الأطراف السياسية الكوردستانية المشاركة في البرلمان العراقي إلى بغداد بأسرع وقت ممكن، والوفد سيحمل مشروعا يضم كافة مطالبنا من أجل حل نهائي للمشاكل، ووضحا أن معالجة المشاكل الحالية للبرلمان والحكومة تتم عبر التوازن والاتفاق السياسي وحكومة كفوءة حقيقية.

وأكدا، على ضرورة التوافق على أساس الثقة المتبادلة وتنفيذ برنامج حكومي مشترك لكل الأطراف بما فيها إقليم كوردستان، مشددان بالقول، سنبذل الجهود لتنظيم البيت السياسي الكوردستاني على ضوء الوضع السياسي الحالي، والاستفتاء هو حق ديمقراطي لشعب كوردستان.

وفي السياق ذاته تابع الحزبان الكورديان، أن لأطراف السياسية والبرلمان والحكومة العراقية ستكون أول طرف ودولة سنتحاور معها بشأن حق الاستفتاء، ملفتا الى ضرورة إجراء جميع التغييرات عبر القانون والشرعية.

هذا كان الحزبان الديمقراطي والوطني الكوردستانيين عقدا، اليوم السبت، اجتماعا بإشراف رئيس إقليم كردستان “مسعود البرزاني” لبحث المستجدات في البرلمان العراقي والأوضاع في الإقليم والحرب ضد “داعش”.

فيما كانت الكتل الكوردستانية في مجلس النواب أكدت، اليوم السبت، أن الشراكة الوطنية في العراق تقتضي عدم التجاوز على المناصب الدستورية والسياسية للمكونات العراقية، فيما شددت أنها ستقاطع أي عملية لتغيير المواقع دون العودة لها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*