Home » الاخبار » رزاق محيبس: تعلن عن عدم مشاركة كتلة البدر بجلسة اليوم
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

رزاق محيبس: تعلن عن عدم مشاركة كتلة البدر بجلسة اليوم

السبت 2016/04/16
أعلن النائب عن كتلة بدر النيابية “رزاق محيبس”، اليوم السبت، أعلن أن كتلته ترفض “انقسام” البرلمان وطرحت مبادرة لتوحيده، محذرا من أن الانقسام النيابي سيؤدي الى تشكيل انهيار الوضع الأمني والاقتصادي، فيما أكد عدم مشاركة نواب الكتلة في جلسة اليوم.

قال “محيبس”، نعمل منذ يوم الثلاثاء من خلال جولات ولقاءات مع كل الكتل السياسية وكل الشخصيات من أجل توحيد مجلس النواب، وشدد على أن كتلة بدر ترفض تقسيم مجلس النواب العراقي الى مجلسين، لأن ذلك سيؤدي الى تشكيل حكومتين وبالتالي الى انهيار الوضع الأمني والاقتصادي في البلد.

وأضاف “محيبس”، نعمل على عقد جلسة موحدة للبرلمان يتم من خلالها معالجة موضوع رئاسة البرلمان ورئاسة مجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية، موضحا بالقول نحن مع الإصلاحات الشاملة والجذرية ومع تغيير الرئاسات الثلاث، لكن حسب الدستور والقانون.

ووفي السياق ذاته تابع قائلاً: نبقى نعمل بقوة مع كل الأطراف من أجل عقد جلسة موحدة، ووصلنا الى المجلس نحمل مبادرة مضمونها توحيد البرلمان ومنع الانقسام، مؤكدا أن كتلة بدر لم تشترك لحد الآن في أي جلسة لأي طرف من أطراف البرلمان، بل تنتظر عقد جلسة موحدة.

وكان رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” دعا، اليوم السبت، إلى إدامة الحوار والتوصل لحلول تخرج البلاد من ((الاختناق))، فيما شدد أنه لن يسمح لـ”أعداء العراق” باختطاف الإجماع الوطني وتمرير ((المشاريع الخارجية)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*