Home » الاخبار » ائتلاف الوطنية العملية السياسية وصلت لـ”طريق مسدود” ودول كبرى تحاول إجهاض الإصلاحات
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

ائتلاف الوطنية العملية السياسية وصلت لـ”طريق مسدود” ودول كبرى تحاول إجهاض الإصلاحات

الأحد 2016/04/17

حذر ائتلاف الوطنية بزعامة “أياد علاوي”، اليوم الأحد، من أنّ العملية السياسية في العراق وصلت الى “طريق مسدود”، فيما اتهم بعض الدول الإقليمية بمحاولة “إجهاض” الإصلاحات.

قال الائتلاف في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، مرة أخرى تتدخل بعض الدول الإقليمية الكبرى في الشأن الداخلي العراقي في محاولة بائسة لإجهاض عملية الإصلاحات البنيوية الحقيقية للعملية السياسية وإنهاء سياسة المحاصصة المقيتة والإقصاء والتهميش التي أوصلت البلاد إلى أسوأ حالاتها من النواحي كافة وفشلت في بناء المؤسسات الناجزة والمهنية والقادرة للدولة.

وأضاف الائتلاف أن العملية السياسية وصلت إلى طريق مسدود بعد أن شابها الفساد والمفسدين وتلوثت بالطائفية والمحاصصة المقيتة، وفاقمت التدهور الاقتصادي وشرعت الأبواب بوجه تدخل الدول الأجنبية والإقليمية.

وأشار الائتلاف في بيانه إلى أن اعتصام النواب وحراكهم في مجلس النواب والذي كان تلبية للحراك الجماهيري في محافظات العراق المختلفة، كشف الأخطاء الجسيمة في العملية السياسية والنواقص، بهدف الإصلاح الحقيقي والجذري، وسعى من أجل إنهاء الفساد والمحاصصة البغيضة.

فيما كان النائب المعتصم “علي البديري” كشف في وقت سابق من اليوم الأحد، أن دولا إقليمية وزعماء كتل سياسية فتحوا “نار جهنم” على النواب المعتصمين بسبب اعتصامهم.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*