Home » الاخبار » الحيدري نائب معتصم: أتوقع سيناريوهين لجلسة الغد وأستبعد تقديم الجبوري استقالته
رزاق الحيدري

الحيدري نائب معتصم: أتوقع سيناريوهين لجلسة الغد وأستبعد تقديم الجبوري استقالته

الأحد 2016/04/17

توقع النائب المعتصم “رزاق الحيدري”، اليوم الأحد، أن تشهد جلسة مجلس النواب المزمع عقدها يوم غد “سيناريوهين”، وفيما استبعد أن يقدم رئيس المجلس “سليم الجبوري” استقالته خلال الجلسة، اعتبر أن اعتصام النواب “انتهى إلى الأبد”.

قال “الحيدري” حديث اطلع عليه “أنا العراق”، إن السيناريوهات التي ستطرح في جلسة مجلس النواب المزمع عقدها يوم غد الاثنين جاءت بعد الرحلة المكوكية التي قام بها “هادي العامري” لحلحلة بعض المواقف المتشددة من بعض رؤساء الكتل لاسيما التشنجات الأخيرة التي حصلت بين “المالكي” و”كتلة الأحرار”.

وأضاف أن “هناك سيناريوهين سيطرحان بجلسة الغد، الأول هو أن تكون رئاسة مجلس النواب شرعية متمثلة برئيسها “سليم الجبوري”، أو أن يقدم استقالته عند انعقاد الجلسة وهذا السيناريو ضعيف، ملفتا إلى أن قضية النواب المعتصمين انتهت إلى الأبد وسوف يعود مجلس النواب إلى سابق عهده.

يشار إلى أن قاعة مجلس النواب العراقي تشهد، منذ ليلة الثلاثاء (12) نيسان الجاري، اعتصاما نظمه عدد من النواب احتجاجا على تأجيل التصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.

ومن جانبه دعا رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، أمس السبت، إلى إدامة الحوار والتوصل لحلول تخرج البلاد من “الاختناق”، فيما شدد على أنه لن يسمح لـ”أعداء العراق” باختطاف الإجماع الوطني وتمرير “المشاريع الخارجية”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*