Home » الاخبار » رئيس اقليم كوردستان “البارزاني” : أهل كركوك هم من سيقرر مصيرها مستقبلا
مسعود البارزاني

رئيس اقليم كوردستان “البارزاني” : أهل كركوك هم من سيقرر مصيرها مستقبلا

 

الأحد 2016/04/17

دعا رؤساء العشائر في منطقة طوزخورماتو، الأحد، رئيس إقليم كوردستان “مسعود البارزاني” إلى فسح المجال أمامهم للمشاركة في تحرير مناطقهم جنبا إلى جنب البيشمركة، فيما أكد “البارزاني” أن مصير كركوك بيد أهلها وهم من سيقررون مصيرهم مستقبلا.

قالت رئاسة إقليم كوردستان في بيان، إن “البارزاني” اجتمع مع رؤساء العشائر ووجهاء منطقة ((طوزخورماتو))، وتم تقديم مذكرة باسم أهالي خورماتو للبارزاني تطالب فيها توفير الأمن والخدمات للمدينة، موضحة أن “رؤساء العشائر طالبوا بفسح المجال أمامهم للمشاركة في تحرير مناطقهم من قبضة “داعش” والمساهمة في حفظ الأمن جنبا إلى جنب قوات البيشمركة.

ومن جهته بين “البارزاني”، حسب البيان، الذي اطلع عليه “أنا العراق” أن دعوة العشائر بالمشاركة في تحرير مناطقهم وحفظ أمنها أفضل السبل، ملفتا إلى أنه “سيتم التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الشأن.

وأكد البارزاني، أنه لن نسمح لأي مخطط يستهدف التعايش الموجود بين مكونات “خورماتو”، لافتا إلى أن مصير كركوك هو بيد أهاليها وهم من سيقررون مصيرهم في المستقبل ويجب على الجميع احترام قرارهم.

فيما كان رئيس هيئة المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان “نصر الدين سندي”، أكد في (10) نيسان الجاري، أن مدينة طوزخورماتو تتعرض لـ ((حملة تعريب جديدة))، وفيما أشار إلى أن عمليات هجرة الكورد إلى مناطق كوردستان باتت ((ظاهرة يومية))، طالب حكومة الإقليم بتحسين أوضاع المواطنين ليتمكنوا من مواصلة حياتهم.

وشهد قضاء طوزخورماتو، (90) كم شرق تكريت، خلال الفترة الماضية توترا بين قوات البيشمركة والحشد التركماني وبعدها شهدت المدينة هدوءا ملحوظا عقب الاتفاق على بنود أساسية أهمها، أن تكون شرطة طوزخورماتو هي المسؤولة عن امن واستقرار القضاء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*