Home » الاخبار » رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يلتقي السيد نوري المالكي
فؤاد معصوم والمالكي

رئيس الجمهورية فؤاد معصوم يلتقي السيد نوري المالكي

الأحد 2016/04/17

رئاسة الجمهورية، اليوم الاحد، أعلنت عن لقاء عقد بين رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” ورئيس ائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” في مكتب المالكي، مبينة ان هذه الزيارة تأتي في اطار الزيارات التي يجريها “معصوم” مع قيادات الدولة والاحزاب لتجاوز الامة السياسية الراهنة.

قال المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” , إن رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” زار، مساء اليوم، رئيس إئتلاف دولة القانون “نوري المالكي”.

واضاف البيان والذي اطلع عليه “أنا العراق”، ان هذه اللقاءات تاتي في اطار اللقاءات التي يجريها رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” مع عدد من قيادات الدولة والأحزاب والكتل لتبادل وجهات النظر والعمل على تجاوز الازمة السياسية الراهنة.

فيما كان رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء “فؤاد معصوم” و”حيدر العبادي” اكدا، اليوم الاحد، على ضرورة توفير الاستقرار السياسي و((اضطلاع مجلس النواب)) بدوره التشريعي، وفيما شددا على اهمية استمرار الحكومة بعملها ((لإدارة الحرب وتوفير الامن والخدمات للمواطنين))، دعيّا الى معالجة الوضع الاقتصادي والتحديات التي تواجه البلاد.

يذكر أن المشهد السياسي العراقي يشهد احتقاناً شديداً فاقمه اعتصام مجموعة من النواب، وعزلهم هيئة رئاسة البرلمان، وسط رفض رئيس المجلس “سليم الجبوري”، ومجموعة من الكتل السياسية المهمة، الاعتراف بشرعية ذلك الإجراء، فيما ضغط التيار الصدري على الوزراء الحاليين للاستقالة فوراً، طالب بالتصويت على قائمة ((الظرف المغلق)) الأولى، لحل الازمة الحالية.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*