Home » الاخبار » آلا الطالباني: لم يبقى شئ اسمه الشراكة
البرلمان

آلا الطالباني: لم يبقى شئ اسمه الشراكة

الثلاثاء 2016/04/19

النائبة عن التحالف الكوردستاني “الا الطالباني”، اليوم الثلاثاء، اكدت ان خمس كتل انسحبت من جلسة اليوم، واشارت الى ان الجلسة هي ضربة للشراكة الوطنية.

قالت “الطالباني” في مؤتمر صحفي عقدته مع نواب لعدد من الكتل السياسية بمجلس النواب واطلع عليه “أنا العراق”، ان كتل اتحاد القوى وائتلاف القوى الكوردستاني والمواطن وكتلة بدر وحزب الدعوة والمكون التركماني والمسيحي وحزب الفضيلة حضرت اليوم لمجلس النواب بناء على مبادرة رئيس الجمهورية حامي الدستور لحل الازمة السياسية، وبينت ان هذه المشاركة جاءت كذلك لحماية الدستور واعادة الشرعية للبرلمان.

واضافت بالقول: تفاجئنا ان المعتصمين كانوا ماضين باجندتهم ولم يستيجبوا للمبادرة ولم يحترموا حتى مبادرة رئيس الجمهورية المنتخب من مجلس النواب والشعب، وأشارت الى انه تم اتخاذ قرار من دون تحقيق نصاب.

واكدت “الطالباني” ابلغناهم اننا سنخرج وصفقوا لمغادرة هذه الكتل الوطنية المنتخبة من الشعب العراقي، معتبرةً جلسة اليوم ضرب للشراكة الوطنية والعملية السياسية وانتهاك للدستور.

وفي السياق ذاته تابعت قائلة: لم يبقى شي اسمه شراكة، موضحة ان هناك مجموعة تقرر نيابة الكتل المنتخبة من الشعب العراقي.

ويذكرعقد مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جلستة برئاسة “عدنان الجنابي” وحضور (200) نائب، وانسحب اتحاد القوى والتحالف الكوردستاني من الجلسة، ما دفع برئيسها الى رفعها للخميس المقبل بعد فتح باب الترشيح لرئاسة البرلمان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*