Home » سياسة » هيثم الجبوري: نصاب الجلسة كانت مكتملا والانسحاب كان فوزا لمرشحنا
البرلمان

هيثم الجبوري: نصاب الجلسة كانت مكتملا والانسحاب كان فوزا لمرشحنا

الثلاثاء 2016/04/19

النواب المعتصمون داخل قبة البرلمان، اليوم الثلاثاء، أكد أن النصاب القانوني لجلسة اليوم كان مكتملا، وأشاروا إلى أن النواب الآخرين انسحبوا من الجلسة بعد فوز مرشح المعتصمين لإدارتها.

قال المتحدث باسم النواب المعتصمين “هيثم الجبوري” خلال مؤتمر صحفي عقده واطلع عليع “أنا العراق”، اليوم، استجابة للإجماع الوطني قررنا حضور جلسة اليوم، وبالفعل اكتمل النصاب القانوني وحضر جميع أعضاء البرلمان بواقع (230) نائبا”.

وأضاف “الجبوري”، بعد اكتمال النصاب رشحوا شخصا لإدارة الجلسة ونحن رشحنا أيضا وعند فوز مرشحنا انسحب النواب، وأشار إلى أن رئيس المجلس المؤقت فتح باب الترشيح إلى هيئة الرئاسة، لكن الأخوة في بيانهم قالوا نحن من يمثل مكونات الشعب العراقي كافة.

وكان النائب “عدنان الجنابي” الذي صوت عليه النواب المعتصمون كرئيس مؤقت ل‍مجلس النواب، قرر اليوم الثلاثاء رفع الجلسة إلى الخميس المقبل، فيما قرر اتحاد القوى والتحالف الكوردستاني الانسحاب من الجلسة.

وأعلن “سليم الجبوري” رئيس البرلمان المقال من قبل النواب المعتصمين، اليوم الثلاثاء، عن تعليق جلسات وأعمال مجلس النواب إلى إشعار آخر، فيما أشار إلى أن جلسة اليوم لم تعقد لعدم اكتمال النصاب، معربا عن أسفه لمحاولة البعض فرض إرادتهم بالقوة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*