Home » الاخبار » الفتلاوي: في اعقاب قرار “الصدر” مشهد الإعتصام “مستمر” في البرلمان وتتحدث عن “اجتماع مصيري”!
الفتلاوي

الفتلاوي: في اعقاب قرار “الصدر” مشهد الإعتصام “مستمر” في البرلمان وتتحدث عن “اجتماع مصيري”!

الأربعاء 2016/04/20
رئيسة كتلة الإرادة النيابية “حنان الفتلاوي” قالت ان مشهد الاعتصام “مستمر” في البرلمان العراقي، وذلك في اعقاب توجيه زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” لبرلمانيي كتلة الاحرار التابعة له بفض اعتصامهم.

دعا رجل الدين الشيعي البارز “مقتدى الصدر”، يوم الأربعاء، إلى تنظيم احتجاجات من جديد في العراق بعد أن أخفق سياسيون في الوفاء بمهلة أعلنها من أجل التصويت على تشكيل وزاري جديد من الـ”تكنوقراط” اقترحه رئيس الوزراء “حيدر العبادي” لمعالجة الفساد.

وجدد “الصدر” دعوته للبرلمان للتصويت على التشكيل الوزاري وطلب من أعضاء البرلمان الذين يمثلونه عدم المشاركة في أي جلسة أخرى سوى الجلسة التي ستعقد من أجل هذا الغرض.

ويعتصم نواب في البرلمان العراقي غالبيتهم من التيار الصدري ودولة القانون، للمطالبة باجراء اصلاح في التشكيلة الحكومية والمؤسسات. ويعتصم نواب في البرلمان العراقي غالبيتهم من التيار الصدري ودولة القانون، للمطالبة باجراء اصلاح في التشكيلة الحكومية والمؤسسات.

قالت “الفتلاوي” في منشور لها اطلع عليه “أنا العراق”، قلتها سابقاً واكررها اليوم سأستمر حتى لو بقيت لوحدي.

واضافت ان ماحصل في الايام الماضية هو انتفاضة برلمانية بيضاء صادقة لتصحيح المسار ونبذ المحاصصة وتحقيق اصلاح حقيقي بدل الشعارات، وفعلاً بدأت الانتفاضة تكبر شيئاً فشيئاً بدعم الشارع الصابر والاعلام الحر الشريف.

وقالت والآن مازالت العملية مستمرة ولم نتراجع وسنستمر حتى لو بقينا قلة واجزم اننا مازلنا كتلة كبيرة رغم انسحاب البعض منا ونقدر اسبابهم ونشكرهم على بقائهم معنا الفترة الماضية.

فيما اكدت، اليوم مساءً لدينا اجتماع مهم ومصيري سيحدد توجهنا القادم ويحدد عدد الصامدين الثابتين المرابطين المصرّين على الاصلاح وسنعلن لكم بشفافية اسماء الثابتين واسماء المنسحبين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*