Home » سياسة » رزاق الحيدري نائب عن كتلة بدر يكشف الاجراءات المقبلة داخل البرلمان
البرلمان

رزاق الحيدري نائب عن كتلة بدر يكشف الاجراءات المقبلة داخل البرلمان

الأربعاء 2016/04/20
النائب عن كتلة بدر النيابية “رزاق الحيدري”، اليوم الأربعاء، إستبعد حل مجلس النواب وتشكيل حكومة أنقاذ وطني برئاسة رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” خلال المرحلة المقبلة.

قال الحيدري في تصريح صحفي والذي اطلع عليه “أنا العراق”, إن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” تسبب بإزمة سياسية كبيرة لا يستطيع الخروج منها، فضلاً عن إنقسام اعضاء مجلس النواب فيما بينهما بسبب مقترحاته بتعديل الكابينة الوزارية، وبين أن الحل المناسب للأزمة الحالية هو تجاهل “العبادي” لملف الكابينة الوزارية والإبقاء على حكومته أو تقديم استقالته من المنصب وهو مطلب غالبية الكتل السياسية.

وأضاف أن الحديث عن حل مجلس النواب وتشكيل حكومة إنقاذ وطني خلال المرحلة المقبلة أمر مستبعد بسبب الظروف الحالية التي تشهدها البلاد، فضلاً عن الأوضاع الأمنية، والأزمة الاقتصادية الراهنة في البلاد.

فيما كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الاربعاء، عن عزم واشنطن بتقديم حكومة انقاذ وطني وحلِ البرلمان خلال المرحلة المقبلة، فيما أشار إلى أن هناك عشرة وزراء سيكونون في تشكيلة حكومة الانقاذ مُررت اسماؤهم عبر السفارة الامريكية ببغداد، وأضاف ان واشنطن تسعى لعدم تشكيل حكومة تلبي طموحات الشعب العراقي.

ويشار إلى أن هناك مصادر أكدت أن هذا كان المقترح الاميركي لـ”اشتون كارتر” بتشكيل حكومة انقاذ وطني من عشرة وزراء وحل البرلمان، وبدء تعديل بناء العمل في العراق المؤسساتي من الصفر.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*