Home » الاخبار » عمار الحكيم موقف الصدر بـ”فض” اعتصام النواب “خطوة نوعية” يجب الحفاظ على الشرعية
صور من الارشيف
صور من الارشيف

عمار الحكيم موقف الصدر بـ”فض” اعتصام النواب “خطوة نوعية” يجب الحفاظ على الشرعية

الأربعاء 2016/04/20
رئيس المجلس الأعلى الإسلامي “عمار الحكيم”، اليوم الأربعاء، عد موقف زعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” بـ”فض” اعتصام النواب بأنه “خطوة نوعية”، ودعا للحفاظ على الشرعية و”القبول بنتائجها”، حذر من “مندسين” يسعون لـ”ركوب الموجة”.

قال “الحكيم” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، “نقدر عاليا خطوة السيد “مقتدى الصدر” النوعية لدعم المؤسسة التشريعية وفض الاعتصام فيها، وأكد ضرورة “التمسك بالإصلاح والتغيير”.

وأكد “الحكيم” مشددا على “أهمية العمل مع الأخوة والحلفاء وعدم السماح لمن يختبئ خلف مشاعر الصدق والإخلاص أن يركب الموجة ويتلاعب بالألفاظ، معربا عن رفضه المطلق لجعل الإصلاح معسكرين.

وأوضح أن معسكر المصلحين واحد ولكن هناك من اندس بينهم ممن يحاول أن يمرر أجنداته الخاصة بدافع الطمع أو الانتقام، وأشار إلى أهمية المحافظة على الشرعية والقبول بنتائجها أيا كانت وتحت سقف الدستور والقانون.

ويذكرأنّ “الصدر” دعا، اليوم الأربعاء، النواب ((الوطنيين الأخيار)) إلى الانسحاب من الاعتصام داخل البرلمان وعدم انخراطهم بـ”المهاترات” السياسية، كما وجه بـ”تجميد” كتلة الأحرار لحين انعقاد جلسة التصويت على الكابينة الوزارية الموسومة بالـ”تكنوقراط” المستقل.

وأعلن رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، أمس الثلاثاء، عن تعليق جلسات وأعمال المجلس إلى إشعار آخر، وفيما أشار إلى أن جلسة الأمس “لم تعقد” لعدم اكتمال النصاب، أعرب عن أسفه لمحاولة البعض “فرض إرادته بالقوة”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*