Home » اقتصاد » كبيروف: لوك اويل مستعدة لزيادة الاستثمارات والانتاج في حقل (غرب القرنة-2).
نفط غرب القرنة-2

كبيروف: لوك اويل مستعدة لزيادة الاستثمارات والانتاج في حقل (غرب القرنة-2).

الأربعاء 2016/04/20

شركة لوك اويل الروسية، اليوم الاربعاء، توقعت وصول انتاجها من حقل غرب القرنة المرحلة الثانية الى (1.2) مليون برميل يوميا في (2021)، مؤكدا ان قطاع النفط يشهد استقرارا في اسعاره.

قال الرئيس التنفيذي لشركة لوك أويل الروسية “وحيد علي كبيروف” للصحفيين على هامش منتدى للطاقة أن الشركة مستعدة لزيادة الاستثمارات والإنتاج كثيرا في حقل (غرب القرنة-2) النفطي في العراق، متوقعا “وصول الإنتاج في الحقل إلى ذورته عند (1.2) مليون برميل يوميا في عام (2021) .

وأضاف “كبيروف” ان قطاع النفط يدخل فترة من ((استقرار أسعار النفط والنمو))،(متوقعا) وصول سعر الخام إلى (50) دولارا للبرميل بحلول نهاية العام الحالي.

وأشار”كبيروف” الى أن شركات النفط الروسية تتأقلم حتى الآن مع تدني أسعار النفط العالمية، وأن فشل الاجتماع الذي عقد مطلع الأسبوع بالدوحة في الاتفاق على تثبيت إنتاج الخام ليس بكارثة.

فيما وقعت وزارة النفط العراقية في (2010) عقدا نهائيا واخيرا مع ائتلاف شركات روسية ونرويجية لتطوير حقل غرب القرنة المرحلة الثانية في محافظة البصرة ضمن جولة التراخيص الثانية.

ويعد حقل غرب القرنة واحد من الحقول النفطية الكبيرة في العراق، وجرى استخراج النفط منه أول مرة خلال العام (1973)، وتفيد تقديرات خبراء بأنه يحتوي على خزين نفطي يبلغ (14) مليار برميل.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*