Home » سياسة » آرام شيخ محمد: رئيس البرلمان يجتمع مع نائبيه ويدعوا العبادي لتقديم الكابينة الوزارية
البرلمان

آرام شيخ محمد: رئيس البرلمان يجتمع مع نائبيه ويدعوا العبادي لتقديم الكابينة الوزارية

الخميس 2016/04/21

المكتب الاعلامي لنائب رئيس مجلس النواب “آرام شيخ محمد” أعلن ان رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” عقد اجتماعا مع نائبيه، وبين انهم دعوا رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الى تقديم اسماء كابينته الحكومية، وقدموا شكرهم لزعيم التيار الصدري “مقتدى الصدر” على موقفه الاخير.

وقال شيخ محمد في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، ان هيئة رئاسة مجلس النواب اجتمعت مساء اليوم برئاسة رئيس المجلس “سليم الجبوري” ونائبيه “همام حمودي” و”ارام شيخ محمد”، وبين انه جرى خلال الاجتماع بحث تطورات الازمة البرلمانية ومحاولات الجهود الخيرة من اجل حلها.

واضاف “شيخ محمد” ان هيئة رئاسة مجلس النواب تعبر عن امتنانها لبيان السيد “مقتدى الصدر” ومبادرات القادة والمخلصين الذين دعوا الى الحفاظ على الوحدة الوطنية بين نواب الشعب، والتمسك بالشرعية الدستورية ورفض محاولات الالتفاف عليها او حرف مطالب الجماهير عن مسارها الحقيقي.

وفي السياق ذاته تابع قائلاً: انه تم التأكيد على اهمية عقد جلسة شاملة لكل البرلمانيين لاتقصي احداً بسبب ارائه وتوجهاته، ملفتا الى ان مجلس النواب سيواصل عقد جلساته الدورية وفي توقيتاتها المعتادة.

واشار الى ان المجتمعين دعوا رئيس الوزراء الى الاسراع في تقديم الكابينة الوزارية التي وعد بها الشعب ونوابه في البرلمان، ملفتا الى ان هذه الكابينة تعتبر اولوية في جدول اعمالنا القادم.

كما اكد “شيخ محمد” العزم على الاستمرار في مسيرة الاصلاح، وقال: اننا سنتخذ كافة الاجراءات الدستورية بوجه محاولة التأخير او التلكؤ في الاستجابة لمطالب الشعب.

فيما بحث رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري”، امس الأربعاء، مع رئيس ائتلاف متحدون “أسامة النجيفي” السبل الكفيلة بالحفاظ على مكتسبات العملية السياسية و”تحصينها من الزلل”، وأكد “الجبوري” عزمه عقد جلسة “شاملة” للبرلمان للمضي بـ”الإصلاح”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*