Home » الاخبار » جاسم جعفر من ائتلاف “المالكي”: اصبح من الصعوبة تغيير الرئاسات الثلاث
صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

جاسم جعفر من ائتلاف “المالكي”: اصبح من الصعوبة تغيير الرئاسات الثلاث

الخميس 2016/04/21
ائتلاف دولة القانون بزعامة “المالكي”، اليوم الخميس، اعلن عن استعداده لحضور جلسة البرلمان المقبلة برئاسة “سليم الجبوري” ونائبيه بعد انسحاب نواب كتلة الاحرار من الاعتصام.

قال القيادي في ائتلاف دولة القانون “جاسم محمد جعفر” في تصريح صحفي له اليوم اطلع عليه “أنا العراق”: لغاية الان لم تصلنا دعوة رسمية لعقد جلسة البرلمان المقررة اليوم الخميس، لكن سمعت بأن رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” دعا لعقد الجلسة وسنكون حاضرين لنرى أين وصل الموضوع.

وأشار “جعفر” الى أن إنسحاب كتلة الاحرار من الاعتصام داخل البرلمان سيؤثر في بقية المعتصمين وسيتراجع عددهم دون المائة نائب وسيقل تأثيرهم.

وفي السياق ذاته تابع القيادي في ائتلاف دولة القانون بالقول: أصبح من الصعوبة تلبية مطالب النواب المعتصمين بتغيير الرئاسات الثلاث وقد يعترضون على ذلك او يعودوا إلى كتلهم السياسية، وبين أن هذا الامر يعني أنهم لم يعملوا شيئا وأن الحديث عن الاصلاح يحتاج للعودة لتنفيذ مصالح واهداف الكتل التي نعمل من أجلها.

هذا وشكك “جعفر” بأن يكون إعتصام النواب أدى إلى تحقيق نتائج، كما أبدى شكوكه بشأن عودة التيار الصدري للبرلمان والحكومة مجاناً. على حد تعبيره. وقال أن الايام المقبلة ستكشف لنا أن كان الاعتصام دخل بالتجارة السياسية والمصالح الحزبية ام لا!

والجدير بالذكر أنّ “جعفر” قال: أنه في حال تم اثبات بأن قرار اقالة “سليم الجبوري” ونائبيه صوت عليه (165) نائباً فلا يمكن له العودة لمنصبه، لكنه استدرك بالقول اتوقع ان تعود المياه إلى مجاريها كما كانت عليه قبل اربعة ايام بعودة “الجبوري” ونائبيه للهيئة الرئاسية للبرلمان.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*