Home » الاخبار » الجبوري يطالب حماية البرلمان بعدم تنفيذ اوامر الرئاسة السابقة
قوات امنية لحماية المؤسسات

الجبوري يطالب حماية البرلمان بعدم تنفيذ اوامر الرئاسة السابقة

الجمعة 2016/04/22
المتحدث باسم النواب المعتصمين النائب “هيثم الجبوري”، الجمعة، حذر القوات الأمنية المكلفة بحماية مبنى مجلس النواب من تنفيذ توجيه أصدرته هيئة الرئاسة التي وصفها بـ”السابقة” يقضي بإخراج الكوادر الإعلامية من المجلس، واعتبر هذا الإجراء دليل على وجود ((نية مبيتة)) ضد النواب المعتصمين.

قال “الجبوري” في بيان له اطلع عليه “أناالعراق”، إن توجيه هيئة الرئاسة السابقة لفوج حماية بناية مجلس النواب بإخراج سيارات البث والإرسال التابعة للقنوات الفضائية هي مخالفة قانونية وتكميم للافواه ومنع حرية التعبير استنادا لقانون حماية الصحفيين النافذ.

وأضاف “الجبوري” لا يحق لرئيس المجلس أن يوجه بهذا الشأن لأن بناية المجلس ليست ملكا له وهو رئيس، فكيف وهو مقال، محذرا ((فوج الحماية من تنفيذ هذا التوجيه لانه سيعرضهم للحساب العسير وفقا للقوانين النافذة)).

ودعا القنوات الفضائية الى ((فضح هذه الاساليب وتركيز الضوء عليها وإيضاح عدم دستوريتها وقانونيتها))، وعتبر أن هذا التوجه يعني هنالك نية مبيتة ضد النواب المعتصمين وعدم نقل الحقائق وتحجيم دور الإعلام والخوف من فضحهم.

وكان مصدر برلماني كشف، أمس الخميس (21) نيسان 2016، عن تقديم أسماء ثمانية مرشحين لشغل هيئة رئاسة مجلس النواب الى “عدنان الجنابي” الذي اختاره النواب المعتصمون رئيسا مؤقتا، مبينا أن المرشحين هم صلاح الجبوري واحمد الجبوري وقتيبة الجبوري ونيازي اوغلو ومحمد التميمي وغازي كعود وزاهر العبادي واحمد المساري، ومشيرا الى أن جميع الاسماء المذكورة رشحت لرئاسة البرلمان ما عدا نيازي اوغلو الذي رشح لمنصب النائب الاول للرئيس.

ونفى رئيس الكتلة النيابية لتحالف القوى العراقية “أحمد المساري”، أمس، ترشحه لمنصب رئيس مجلس النواب، فيما اكد شرعية رئيس البرلمان الحالي “سليم الجبوري” ونائبيه “همام حمودي” و”آرام الشيخ محمد”.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*