Home » الاخبار » تافكة احمد: النواب المعتصمون يعلنون موعد اختيار هيئة الرئاسة جديدة
البرلمان

تافكة احمد: النواب المعتصمون يعلنون موعد اختيار هيئة الرئاسة جديدة

السبت 2016/04/23
النائبة المعتصمة عن المكون الكوردي “تافكة أحمد”، اليوم السبت، أكدت أن النواب المعتصمين سيستأنفون جلساتهم يوم غد الأحد لإختيار هيئة رئاسية جديدة للبرلمان، وأشارت إلى أن عشرة مرشحين يتنافسون على منصب رئيس المجلس ونائبيه.

قالت “أحمد”, إن المعتصمين النواب سيعقدون جلستهم في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد الاحد، برئاسة “عدنان الجنابي” لإختيار هيئة رئاسية جديدة خلفاً “للجبوري” ونائبيه، وشارت إلى إمكانية تمديد الجلسة لعدة أيام في حال عدم اكتمال النصاب القانوني للنواب الحاضرين.

وأوضحت أن النواب المعتصمين حريصون على تطبيق المواد القانونية الخاصة بعقد الجلسات داخل البرلمان لأن الدستور العراقي والنظام الداخلي لمجلس النواب يمنح دستورية تمديد الجلسة المفتوحة لأكثر من مرة، داعيةً الأعضاء المتخلفين عن الاعتصام للالتحاق بالمعتصمين بهدف أختيار رئيس جديد للبرلمان يوم غد.

وفي السياق ذاته تابعت تافكة أن عشرة مرشحين قدموا سيرهم الذاتية لرئيس البرلمان المؤقت “عدنان الجنابي”، وسيتنافسون غداً على منصب الرئيس أو أحد نائبيه.

وأنّ عددٌ من أعضاء مجلس النواب نظموا ، في (14) نيسان الجاري، اعتصاماً نيابياً داخل البرلمان احتجاجاً على سياسة رئيس المجلس “سليم الجبوري” وتفرده بإتخاذ القرارات بحسب زعمهم، فضلاً عن رغبتهم بالتخلص من المحاصصة الحزبية بتوزيع المناصب.

فيما قررت حركتا التغيير والجماعات الإسلامية الكورديتان، الأسبوع الماضي، طرد النائبين “تافكة أحمد” و”عادل نوري” عن صفوفهما بسبب مخالفتهما الرؤوية الكوردية الموحدة تجاه الاعتصام النيابي، وقرر إتحاد القوى العراقية في الأسبوع ذاته استبعاد النائب “عبد العظيم عجمان” عن كتلته لمخالفته رؤية الإتحاد وتأييده للمعتصمين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*