Home » الاخبار » حاسم محمد جعفر: كتل نيابية يعلقون حضورهم لجلسات البرلمان
صورة من الأرشيف
صورة من الأرشيف

حاسم محمد جعفر: كتل نيابية يعلقون حضورهم لجلسات البرلمان

السبت 2016/04/23
النائب عن كتلة الدعوة البرلمانية “جاسم محمد جعفر”، اليوم السبت، أعلن عن تعليق نواب ائتلاف دولة القانون والتحالف الكوردستاني حضورهم لجلسات مجلس النواب لحين الاتفاق على جلسة موحدة تشمل جميع أعضاء البرلمان، ودعا المعتصمون لإنهاء اعتصامهم والالتحاق باجتماعات المجلس.

قال “جعفر”, إن الحل الأمثل لعبورالأزمة الداخلية لمجلس النواب تكمن بطرح مبادرة رئيس الجمهورية “فؤاد معصوم” والتي تتضمن عقد جلسة موحدة تضم النواب المعتصمين وغير المعتصمين، ثم يُطرح قرار إقالة رئيس البرلمان ونائبيه أمامهم للتصويت عليه، ملفتاً إلى أن الإقالة تحتاج لتصويت (165) نائباً لتغيير الجبوري ونائبيه.

كما أضاف أن نواب ائتلاف دولة القانون والتحالف الكوردستاني غير المشاركين في الاعتصام النيابي داخل البرلمان قرروا تعليق حضورهم لجميع جلسات مجلس النواب لحين الاتفاق على جلسة موحدة تشمل جميع أعضاء البرلمان، داعياً النواب المعتصمين لإنهاء اعتصامهم والالتحاق باجتماعات المجلس بهدف مواصلة العمل داخل المؤسسة التشريعية.

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد نظموا، في (12) نيسان الجاري، اعتصاماً نيابياً داخل البرلمان احتجاجاً على سياسة رئيس المجلس “سليم الجبوري” وتفرده بإتخاذ القرارات بحسب زعمهم، فضلاً عن رغبتهم بالتخلص من المحاصصة الحزبية بتوزيع المناصب.

فيما صوت مجلس النواب العراقي،في (14) نيسان الجاري، بأغلبية أعضائه المتواجدين بالجلسة على إقالة رئيس المجلس “سليم الجبوري” ونائبيه من مناصبهم، وكُلف النائب عن ائتلاف الوطنية “عدنان الجنابي” بإدارة الجلسة باعتباره الأكبر سناً.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*