Home » الاخبار » حسن سالم رئيس كتلة الصادقون: يتهم رئيس البرلمان ونائبيه باخراج وسائل الاعلام من مجلس النواب
البرلمان

حسن سالم رئيس كتلة الصادقون: يتهم رئيس البرلمان ونائبيه باخراج وسائل الاعلام من مجلس النواب

السبت 2016/04/23
رئيس كتلة صادقون النيابية “حسن سالم”، اليوم السبت، اتهم رئاسة البرلمان المُقالة بمحاولة اخراج عجلات البث المباشر (s.n.g ) لمنع بث جلسات مجلس النواب التي يعقدها النواب المعتصمين، عادة إياها ممارسات “تعسفية”.

قال “سالم” في بيان له اطلع عليه “أنا العراق”، إن هناك محاولات من قبل كتل المحاصصة السياسية ومنذ جلسة اقالة هيئة رئاسة البرلمان لتغييب صوت النواب المعتصمين داخل مجلس النواب عن طريق عرقلة عمل السلطة الرابعة ومنعها من دخول مجلس النواب.

وأشار الى أن هيئة الرئاسة المقالة عمدت الى غلق الباب المخصص لدخول الاعلاميين منذ الساعة الثامنة صباحا اضافة الى انها امرت بتعطيل عمل الدائرة الاعلامية لمجلس النواب والتي على عاتقها تسهيل دخول وسائل الاعلام الى البرلمان.

فيما وصف “سالم” ذلك بأنه محاولة فاشلة لمنع تغطية اعتصام النواب المعتصمين لاسيما بعد تمسكهم بعقد جلسات البرلمان، متهما هيئة الرئاسة المقالة بمحاولة اخراج عجلات البث المباشر الـ ( s.n.g ) لمنع بث جلسات مجلس النواب التي يعقدها النواب المعتصمين.

هذا وعدّ رئيس كتلة صادقون ذلك بأنه ممارسات تعسفية لا تمت الى الدستور والديمقراطية بصله لان عجلات البث المباشر هي عين الشعب العراقي على البرلمان، وأكد بالقول ((نرفض امر خروجها من اي كان كما ندعو الى ازالة العراقيل امام دخول وسائل الاعلام والصحفيين الى مجلس النواب)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*