Home » سياسة » برهم صالح: المشروع السياسي العراقي في خطر كبير وداهم
برهم صالح

برهم صالح: المشروع السياسي العراقي في خطر كبير وداهم

الاحد 2016/04/24
النائب الثاني للأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، برهم صالح، يحذر ما وصفه بـ ((الخطر الكبير والداهم)) الذي يواجهه المشروع السياسي في العراق.

في الحفل التأبيني للذكرى السنوية الاولى لوفاة رجل الدين العلامة السيد “محمد بحر العلوم” اقيم بمدينة النجف، في كلمة ألقاها “صالح” قائلاً: ان المشروع السياسي العراقي في خطر كبير وداهم، وبين ان تنظيم “داعش” ليس وجودا عسكريا وتهديدا امنيا فحسب بل هو تهديد دخيل يتربص بكل العراقيين وعلينا ان لا نتغاضى عن هذا الخطر والعمل على توحيد الجهود لاستئصال هذا الخطر لإعادة الامن والاستقرار للعراق.

وقال مضيفا: هذا الخطر ينبغي ان لا يكون تبريرا لتجاهل المشاكل السياسية الحقيقية، فبعد مرور (13) عاماً من التغيير فان الكورد والعرب في العراق يستحقون افضل مما يعيشونه اليوم.

وأوضح صالح ان المطالبة في الاصلاح الحكومي مطلب مشروع ونأمل من القيادات السياسية تجاوز الازمة الحالية وانجاز الاصلاحات المطلوبة والتعامل مع التحديات.

وفي السياق ذاته أكد انه وبعد صرف وهدر واردات العراق مع تضحيات الشعب العراقي نحتاج اليوم الى حوار وطني حقيقي ليس فقط لاصلاح الحكومة بل منظومة الحكم التي تفرز هذه المشاكل اليوم وهذا لا يتحقق الا بحوار وطني صادق بين العراقيين وقواهم السياسية الاساسية ومراجعة الذات.

ودعا النائب الثاني للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني ((المرجعية الدينية الى ان يكون لها موقف من اجل دفع الوضع الحالي بالاتجاه الصحيح والاصلاح في الخلل البنيوي للحكم بما يمثله النجف من حرص على استقرار العراق)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*