Home » سياسة » الكشف عن مبادرة جديدة لـ”سليم الجبوري”
الجبوري

الكشف عن مبادرة جديدة لـ”سليم الجبوري”

الاثنين 2016/04/25

النائب عن كتلة المواطن النيابية وعضو اللجنة القانونية البرلمانية “سليم شوقي”، الاثنين، رجح أن يترأس رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” جلسة الغد، فيما كشف عن مبادرة سيقدمها “الجبوري” خلال الجلسة.

قال شوقي في بيان تلقى “أنا العراق” نسخة منه، إن اليومين الماضيين شهدا حراكا سياسيا فاعلا، تمخض عنه اتفاق سياسي بين معظم الكتل لعقد جلسة مشتركة، وبين أن النواب المعتصمين ابدوا موافقتهم بعقدها، شريطة انه لا عودة الى الوراء.

وأشار “شوقي” الى أن “تظاهرات يوم غد ستكون وسيلة للضغط على الجهات السياسية التي لا تريد لمجلس النواب أن ينعقد، وشار الى انه اتضح خلال اللقاءات الجانبية التي عقدت بين زعماء التيار الصدري “مقتدى الصدر” والمجلس الأعلى “عمار الحكيم” وائتلاف دولة القانون “نوري المالكي” والقائمة العراقية “إياد علاوي”، أن المجلس ماضيا بعقد جلسة موحدة يوم الثلاثاء.

ورجح شوقي أن تعقد الجلسة برئاسة “سليم الجبوري، ملفتا الى ان هناك رغبة وطرح من قبل كتل سياسية أن تكون الجلسة برئاسة “سعدون الدليمي” كحل وسط، ملفتا الى انه في حال إصرار النواب المعتصمين على إقالة “الجبوري” وعلى اعتبار الإقالة صحيحة، ستمضي الكتل السياسية في تبني مبادرة رئيس الجمهورية من جديد.

وكشف “شوقي” ان “الجبوري” سيقدم مبادرة خلال جلسة يوم غد لحل الأزمة، موضحا أن هذه المبادرة أو المفاجأة تمخضت عقب اجتماعه مع النواب المعتصمين.

فيما أعلن النواب المعتصمون، اليوم الاثنين، أنهم قرروا عدم حضور أي جلسة برلمان لا يتم فيها اختيار هيئة رئاسة جديدة لمجلس النواب، وضمنها الجلسة المقرر عقدها، يوم غد، للتصويت على الكابينة الوزارية الجديدة.

بينما يذكر ان المتحدث باسم رئيس البرلمان “سليم الجبوري” أعلن، أمس الأحد، أن رئاسة مجلس النواب قررت عقد جلسة شاملة، غد الثلاثاء، واشار الى أن الجلسة ستشهد مناقشة الإصلاح الحكومي وجاهزية استضافة رئيس الوزراء.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*