Home » سياسة » النائب هوشيار عبد الله: ينتقد أداء المسؤولين بالطوزخورماتو
هوشيار عبد الله التغيير

النائب هوشيار عبد الله: ينتقد أداء المسؤولين بالطوزخورماتو

الاثنين 2016/04/25

عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية “هوشيار عبد الله”، اليوم الاثنين، أبدى اسفه للاحداث التي شهدها قضاء طوزخرماتو، وانتقد أداء المسؤولين بالقضاء لعدم توصلهم الى حل جذري للصدامات التي تتجدد بين فترة واخرى.

قال “عبد الله” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، ان من المؤسف أن تتكرر الأحداث المؤلمة في مدينة طوزخرماتو بين فترة واخرى، مع عجز المسؤولين الأمنيين فيها عن التوصل الى حلول جذرية تضع حداً لهذه المشاكل والنزاعات التي لا طائل من ورائها، داعيا جميع الأطراف الى أن تتوجه لمحاربة العدو المشترك وهو تنظيم “داعش” الإرهابي الذي نشر الخراب والدمار في المدن والقرى وقتل كل من يقف في وجهه سواء كان عربياً أو كوردياً أو تركمانياً.

وطالب “عبد الله” وزارة الداخلية والبيشمركة والحشد الشعبي وكافة القوات الأمنية بالتحلي بالحكمة بهدف الوصول الى نتيجة تضمن عدم تكرار هذه الأحداث المؤلمة، ملفتا الى ان لجنة الأمن والدفاع النيابية ستبحث بشكل جدي في أسباب تكرار هذه الأحداث.

وكان رئيس مجلس محافظة صلاح الدين “أحمد الكريم” اعلن، امس الأحد، عن التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف اطلاق النار في قضاء طوزخورماتو بعد اشتباكات شهدها القضاء بين الحشد الشعبي والبيشمركة.

يذكر أن اشتباكات عنيفة اندلعت، بين عناصر من الحشد الشعبي وقوات البيشمركة في قضاء طوزخوماتو اسفرت الى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، فيما أدى ذلك الى قطع الطريق بين بغداد وكركوك.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*