Home » الاخبار » عارف رشدي: حوادث طوز محاولة لإحتلالها ومشاغلة الإقليم للتراجع عن الإستفتاء
عارف رشدي

عارف رشدي: حوادث طوز محاولة لإحتلالها ومشاغلة الإقليم للتراجع عن الإستفتاء

الاربعاء 2016/04/27

مستشار المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني “عارف رشدي”، اليوم الأربعاء، أن مايحدث في طوزخورماتو محاولة لإحتلال المدينة ومن ثم التوجه الى كركوك، وعتبر انها محاولة لمشاغلة الإقليم للتراجع عن قرار الإستفتاء.

قال “رشدي” في حديث صحفي اطلع عليه “أنا العراق”، إن مايحدث في طوزخورماتو محاولة لإحتلال المدينة ومن ثم التوجه إلى كركوك خطوة خطوة، مشيرا إلى ان نفس هذه الخطوات ستمارس في سنجار من خلال دعم حزب العمال الكوردستاني وبعض المسلحيين الإيزيديين.

وأضاف “رشدي” من الضروري إبعاد الحشد الشعبي الحشد الشعبي عن طوز خورماتو والقوات الأخرى التي تعمل بالضد من إقليم كوردستان، مؤكدا على اهمية أن يكون للتحالف الدولي دور أيضا للمساهمة في معالجة هذه المشكلة.

وفي السياق ذاته تابع “رشدي” أن مايشهده الطوز هي محاولة لمشاغلة الإقليم للتراجع عن قرار اجراء الإستفتاء، وعتبر أن هذه التحركات قد تكون لها علاقة بالصراعات الإقليمة الموجودة في المنطقة.

ويذكرأنّ قائممقامية قضاء طوزخورماتو اعلنت ، اول امس الاثنين، عن استئناف المواجهات بين قوات الحشد الشعبي والبيشمركة في القضاء، مؤكدة وقوع قتلى وإصابات ، واشار الى ان المدينة تعيش حاليا توترا ملحوظا، الا ان الأطراف السياسية والجهات الأمنية تحاول تطبيع الأوضاع فيها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*