Home » سياسة » علاوي: العراق يعيش “تخبطا وارباكا” في الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية
علاوي

علاوي: العراق يعيش “تخبطا وارباكا” في الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية

الاربعاء 2016/04/27
رئيس ائتلاف الوطنية “اياد علاوي”، اليوم الأربعاء، العراق على ((شفا حفرة من الانهيار))، مبيناً أن البلد يعيش ((تخبطاً وارباكاً)) في الجوانب السياسية والامنية والاقتصادية.

قال “علاوي” مخاطباً العمال، في كلمة له خلال احتفالية الاتحاد العام لنقابات العمال بمناسبة عيد العمال العالمي، لكم على المجتمع حق توفير فرص العمل لكل عاطل ولا بد من ان تكون اجوركم عادلة وتحقق لكم ولعوائلكم العيش الرغيد.

وأضاف “علاوي”، سنكون أول الداعمين والمساندين لكم في اصدار قانون التقاعد والمساواة في الحدود الدنيا من الرواتب التقاعدية بين فئات المجتمع، وسنكون طامحين نحو حياة سعيدة وعادلة لكل العراقيين بمختلف اطيافهم وشرائحهم.

وفي سياق منفصل، قال علاوي نبهنا لخطورة المواقف الطائفية والسياسية وتسييس الدين وانعكاساته السلبية على وحدة النسيج العراق ووحدة المجتمع وسلامة بنائه، وقد اثبتت الاحداث بشكل قاطع والتغييرات الاجتماعية ماحذرنا منه.

وتابع نائب رئيس الجمهورية السابق، اليوم نعيش هذا التخبط والارباك في الجوانب الحياتية كلها السياسية والامنية والاقتصادية، والبلد على شفا حفرة من الانهيار، ورغم هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب ما يزال البعض يعملون لغاية اليوم لمصالحهم الفئوية والشخصية غير آبهين لمصالح الجماهير.

وكان علاوي اعتبر، في وقت سابق، أن العملية السياسية وصلت الى طريق مسدود وأصبحت لا تتلاءم مع كرامة الشعب، محذرا من أن الوضع في العراق يسير في ((طريق الكارثة)).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*