Home » الاخبار » كوبيش يدعو الى وقف اطلاق النار في قضاء الطوز
يان كوبيتش

كوبيش يدعو الى وقف اطلاق النار في قضاء الطوز

 

الاربعاء 2016/04/27
الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق “يان كوبيش” دعا الى الوقف الفوري للقتال الدائر في طوزخورماتو جنوب شرق كركوك، وحث بقوة على مواصلة الجهود لنزع فتيل التوتر الراهن.

أعرب “كوبيش” في بيان ليونامي أمس اطلع عليه “أنا العراق”: عن قلقه البالغ من أن القتال يعرض حياة السكان المدنيين للخطر ويمكن أن يعيق الحرب ضد تنظيم داعش، كما عبَّر عن خيبة أمله لأن الهدنة التي تم التوصل إليها تم خرقها بعد وقت قصير.

وقال: إنّ هذا الوقت غير المناسب لقتال عديم الجدوى كهذا، وليس هناك مايمكن أن يبرر هذا العنف، مضيفا نحث أطراف النزاع على وقف القتال وتركيز جهودها على المعركة ضد العدو المشترك وهو “داعش”.

كما عبر “كوبيش” الممثل الخاص عن دعمه القوي للجهود المستمرة لوضع حد للقتال، وقال في هذا الصدد أنه يتعين على أطراف النزاع العمل على إعادة الاستقرار للمنطقة والتركيز على كيفية دحر الإرهابيين. وتجددت الاشتباكات في قضاء طوزخورماتو، امس بين الحشد الشعبي والبيشمركة، بعد ان توقفت الاحد الماضي ، فيما سقط ضحايا من الطرفين.

ووجه القائد العام للقوات المسلحة “حيدر العبادي” قيادة العمليات المشتركة، على اثر تلك الاحداث بأتخاذ إجراءاتها العسكرية في الطوز. وعقد عصر الاحد الماضي اجتماع بين الامين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي “هادي العامري” ومحافظ كركوك “نجم الدين كريم” وقيادات من الحشد والبيشمركة وتم الاتفاق على وقف اطلاق النار فورا.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*