Home » سياسة » اشواق الجاف: رفضنا التصويت على بن الحسين “لميوله الملكية”
صورة من الأرشيف اشواق الجاف
صورة من الأرشيف اشواق الجاف

اشواق الجاف: رفضنا التصويت على بن الحسين “لميوله الملكية”

الخميس 2016/04/28
النائب عن التحالف الكوردستاني “أشواق الجاف”، امس الاربعاء، بينت أسباب امتناع مجلس النواب من التصويت على بعض مرشحي الوزارات في الكابينة الجديدة وتاجيل التصويت على اقالة بعض الوزراء الحاليين، فيما أشارت إلى أن البرلمان أمهل رئيس الوزراء “حيدر العبادي” حتى السبت المقبل موعداً لتقديم بقية مرشحيه كـحد أقصى.

قالت “الجاف” في تصريح لها قد اطلع عليه “أنا العراق”: إن مجلس النواب صوت بأغلبية الأعضاء المتواجدين بجلسة امس الثلاثاء على رفض المرشح لوزارة الخارجية الشريف “علي بن الحسين” بسبب ميوله الملكية التي لا تتطابق مع دستور الجمهورية العراقية الحديثة، فضلاً عن جنسيته البريطانية.

وأضافت أن أعضاء البرلمان رفضوا التصويت على مرشح وزارة التربية “علي الجبوري” لانتمائه للحزب الإسلامي، وبينت أن النواب ألزموا “العبادي” بتقديم بديلاً عنه في الجلسة المقبلة حفاظا على الية الـ”تكنوقراط”.

وفي السياق ذاته تابعت “الجاف” بالقول: أن نواب المجلس طالبوا “العبادي” بإنهاء إدارة المناصب بالوكالة وفك ارتباط الوزارات المدمجة، لافتة إلى أن تلك الطلبات منعت التصويت على “عقيل مهدي” بسبب دمج وزارتي الثقافة والرياضة بوزارة.

وأشارت الى أن مجلس النواب أمهل رئيس الوزراء مدة دستورية أقصاها السبت المقبل لإتمام كابينته الوزارية، فضلاً عن فك ارتباط الوزارات المدمجة وترشيح شخصيات مستقلة لها.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*