Home » الاخبار » محمد الجنابي: التحقيق بملف سقوط مدينة الموصل من اختصاص القضاء العسكري
mod

محمد الجنابي: التحقيق بملف سقوط مدينة الموصل من اختصاص القضاء العسكري

الخميس 2016/04/28
جهاز الإدعاء العام، اليوم الخميس، أعلن عن إحالة (76) ضابطاً ميدانياً بمختلف الرتب للمحاكم العسكرية بقضية سقوط الموصل، واشار إلى تشكيل مجالس تحقيقية أخرى بحق (800) ضابط في وزارة الداخلية لللقضية ذاتها.

قال رئيس الجهاز “محمد الجنابي” في تصريح صحفي اليوم والذي اطلع عليه “أنا العراق”: إن التحقيق بملف سقوط مدينة الموصل من اختصاص القضاء العسكري بحسب القانون وليس من صلاحية القضاء الاعتيادي النظر فيه، لافتاً إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة شكلت مجالس تحقيقية نهاية العام (2014) وجرى التحقيق مع (76) ضابطاً ميدانياً ابتداءً من رتبة فريق ونزولاً إلى مراتب صغيرة وقد تمت إحالتهم للمحاكم العسكرية بهدف التحقيق معهم.

وأضاف الجنابي، أن مجالس تحقيقية أخرى شكلت بحق (800) من مراتب قوى الأمن الداخلي طالت مراتب كبار بعضهم برتبة عقيد وصولاً إلى الملازمين، موضحاً أن جهاز الادعاء العام أصدر مذكرات استرداد للأموال المهربة خارج البلاد وطالب بتسليم المطلوبين بالفساد إلا أن دولاً لم تستجب لأسباب سياسية.

وتمكن تنظيم “داعش” الاجرامي من السيطرة على مدينة الموصل في العاشر من حزيران للعام (2014)، وفرض سيطرته على عدد من القرى المحاذية للمدينة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*