Home » الاخبار » الكوردستاني: الوزراء الكورد باقون ولن نناقش قرار استبدالهم
التحالف الكوردستاني

الكوردستاني: الوزراء الكورد باقون ولن نناقش قرار استبدالهم

الجمعة  2016/04/29 
التحالف الكردستاني، امس الخميس، شدد على إبقاء الوزراء الكورد بمناصبهم ضمن الكابينة الوزارية الجديدة المعلن عنها من قبل رئيس الوزراء “حيدر العبادي”، ودعا من يمتلك ملفات فساد ضدهم الى تقديمها للمحكمة الاتحادية.

قال النائب عن الاتحاد “طارق صديق”, إن كتل التحالف الكردستاني لم تناقش ملف استبدال الوزراء الكورد ضمن الكابينة الجديدة، وأنما شددت على بقاءهم في مناصبهم لإمتلاكهم الخبرة الإدارية للحقائب الوزارية التي يشغلونها، وأكد على بقاء وزراء المالية “هوشيار زيباري” والثقافة “فرياد راوندزي” والهجرة والمهجرين “جاسم محمد” بمناصبهم ضمن الحكومة الجديدة.

وأضاف أن إقالة الوزراء في جلسة الثلاثاء الماضي تمت من دون مسوغ قانوني بسبب غياب الأدلة الدستورية لإقالتهم، داعياً من يمتلك ملفات فساد بحق الوزراء الكورد لـ ((تقديمها للمحكمة الاتحادية)).

وكان رئيس مجلس النواب “سليم الجبوري” عقد، الثلاثاء الماضي، جلسته الاعتيادية في القاعة الكبرى وبحضور رئيس الوزراء “حيدر العبادي” و(181) نائباً للتصويت على الكابينة الوزارية، فيما تضمنت الجلسة تجديد الثقة بهيئة رئاسة البرلمان الحالية.

وقد تضمنت الجلسة إقالة وزيرة الصحة “عديلة حمود” وتعيين “علاء غني” بديلاً عنها، فضلاً عن تعيين “عبد الرزاق العيسى” وزيراً للتعليم العالي بدلاً من “حسين الشهرستاني”، إضافة لإقالة وزير الموارد المائية “محسن العصفور” وتعيين “حسن الجنابي” بديل عنه.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*