Home » اقتصاد » جبار العبادي من المالية النيابية: لا حاجة لتعديل الموازنة التنفيذ شروط النقد الدولي
جبار العبادي

جبار العبادي من المالية النيابية: لا حاجة لتعديل الموازنة التنفيذ شروط النقد الدولي

الأربعاء 2016/06/01
عضو اللجنة المالية النيابية النائب “جبار العبادي”، اليوم الأربعاء، أكد عدم وجود حاجة لتعديل قانون الموازنة المالية لعام (2016) لتنفيذ شروط صندوق النقد الدولي، فيما أشار الى أن النفقات التشغيلية للدولة اقل مما هي منصوص عليها بالموازنة.

قال “العبادي” في حديث صحفي واطلع عليه “أنا العراق”، لا حاجة لتعديل قانون الموازنة المالية لعام (2016) لغرض تطبيق شروط صندوق النقد الدولي، موضحاً أن الفقرات التي وضعها الصندوق منسجمة مع الموازنة، وان حصل تعديل فانه سيكون بالموازنة التكميلية.

وأضاف “العبادي”، أن المطلوب من العراق، هو تقليل نفقاته التشغيلية، ونفقات السلطة التنفيذية الفعلية اقل من المخصص لها بموازنة (2016)، وأكد أن القرض فيه فائدة للعراق.

وكان عضو اللجنة المالية النيابية “مسعود حيدر” أعلن، الثلاثاء (24) أيار المنصرم، أن العراق ملزم بإقرار قانون الموازنة المالية لكل عام وفق معايير صندوق النقد الدولي، فيما أشار الى أن الحكومة ستفرض فرض ضريبة الدخل على الموظفين التزاما لمطلب صندوق.

ووافق صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والشركاء الدوليون في، (19) أيار المنصرم، على منح العراق قرضاً بقيمة (15%) مليار دولار، بفائدة (1.5).

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*