Home » الاخبار » اياد علاوي:ادامة “النصر” وعزل التطرف بتحقيق التوازن السياسي والمصالحة الوطنية الحقيقية
اياد علاوي وكوبيش

اياد علاوي:ادامة “النصر” وعزل التطرف بتحقيق التوازن السياسي والمصالحة الوطنية الحقيقية

الخميس 2016/06/02
رئيس ائتلاف الوطنية “أياد علاوي”، اليوم الخميس، إن ادامة “النصر” وعزل التطرف بتحقيق التوازن السياسي والمصالحة الوطنية ((الحقيقية))، وأبدى ممثل الأمين العام للامم المتحدة في العراق ((تفاؤله)) بنتائج العمليات العسكرية ضد “داعش” في العراق.

قال مكتب “علاوي” في بيان تلقى “أنا العراق” نسخة منه، بأنه استقبل، اليوم الخميس، سفير الامم المتحدة لدى العراق “يان كوبيش”، وجرت اثناء اللقاء احاديث مهمة حول الاوضاع في العراق والمنطقة وخصوصا الحرب ضد “داعش”. وأضاف البيان، أن الجانبين عبرا عن أسفهما وقلقهما من ارتفاع عدد ضحايا الارهاب والنزاع المسلح خلال شهر ايار المنصرم، حيث بلغ عدد الشهداء والضحايا (867) شهيدا واصابة (1459) من جراء اعمال الارهاب والنزاع المسلح باستثناء ضحايا الحرب الدائرة في الانبار، وكانت بغداد الاكثر تضررا باعداد الضحايا حيث بلغ مجموع الضحايا (1007) بين شهيد وجريح.

وأكد “علاوي”، حسب للبيان، أنه من دون تحقيق التوازن السياسي والمصالحة الحقيقية والواقعية لا يمكن عزل التطرف او ادامة النصر.

ومن جانبه أبدى “كوبيش” اهتمامه بما يحصل في العراق، وتفاؤله بما تحرزه العمليات العسكرية من نتائج ضد داعش.

وكان علاوي قد اعتبر، في وقت سابق، أن المصالحة الوطنية يجب ان تكون بإصدار قرارات وقوانين واضحة، فيما شدد على ضرورة اعادة جسور الثقة بين المواطنين.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*