Home » اقتصاد » جونز: منظومة الوثائق القياسية ستمكن العراق من التعاقد مع شركات جيدة
السفير-الامريكي-ستيوارت-جونز-780x400

جونز: منظومة الوثائق القياسية ستمكن العراق من التعاقد مع شركات جيدة

الخميس 2016/06/02
السفير الأمريكي في العراق “ستيوارت جونز”، اليوم الخميس، إعتبر ان مشروعي النظام الالكتروني للاشراف على الموازنة للدولة، والوثائق القياسية المطورة اللذان اطلقا من وزارة التخطيط العراقية بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية سيمكنان العراق من التعاقد مع شركات جيدة.

قال السفير الامريكي في مؤتمر صحفي على هامش اطلاق مشروع من وزارة التخطيط العراقية بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لاصلاح التنمية في العراق، والذي تابعه “انا العراق”، أعَبّرُ عن اعجابي ببطولة القوات الامنية في الفلوجة وأعَبّرُ عن اعجابي ايضا بالقائد العام للقوات المسلحة المنشغل في جبهات القتال خلال الايام الماضية.

واضاف “جونز”، يسعدني ان احضر هذا الحدث للاحتفال بمشروعين مهمين وهما النظام الالكتروني للاشراف على الموازنة للدولة، والوثائق القياسية المطورة، مشيرا الى ان ((هذه المنظومة تتضمن مبدأ الشفافية والعدالة)).

وفي السياق ذاته تابع “جونز” بالقول: يسعدنا ان هذه الانجازات تحققت من خلال شراكتنا مع الحكومة العراقية وهذا التعاون مع وزارة التخطيط، ووضح ان هذه المنظومة والوثائق القياسية تحسن منظومة المشتريات وتمكن حكومة العراق من ان تدخل بتعاقدات مع شركات جيدة السمعة وتخفف التأخيرات والفساد والهدر، وستمكن العراق من الاندماج بالاقتصاد الدولي.

فيما اعلن وزير التخطيط “سلمان الجميلي”، اليوم الخميس، عن اطلاق مشروع بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لاصلاح التنمية في العراق، فيما اشار الى ان تحرير الفلوجة سيكون له آثار اقتصادية كبيرة على البلد.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*