Home » سياسة » غسان العطية يدعوا الى إنضاج مشروع وطني خارج التخندقات الطائفية
غسان العطية

غسان العطية يدعوا الى إنضاج مشروع وطني خارج التخندقات الطائفية

الخميس 2016/06/02
الدكتور “غسان العطية” راعي مبادرة “موطني”، دعا منظمات المجتمع المدني والعشائر العراقية والنخب السياسية إلى مساندة الحكومة في الحرب ضد “داعش”، معتبرا أن المصالحة وتعزيز التلاحم الوطني في المواجهة هي فرصة أخيرة لإنقاذ البلد.

قال “العطية” خلال لقائه، بوفد من منظمات المجتمع المدني وبعض شيوخ العشائر وعددا من رجال السياسة والإعلام والأكاديميين في بغداد، إنها الفرصة الأخيرة لإنقاذ العراق وإن على الجميع التعاون والتوحد في مواجهة خطر “داعش” والقضاء على الإرهاب.

وشدد “العطية” على ضرورة القضاء على الفساد والمفسدين الوجه الأخر للإرهاب، وأضاف ان سياسة التهميش والإبعاد لايمكن ان تستمر ولابد للخط السياسي الذي يتخندق مع المواطن في معاناته ومكابداته والبعيد عن الطائفية والنظرة الضيقة أن ينتصر في النهاية وهذا هو طريقنا في بناء الدولة العراقية.

ودعا “العطية” إلى توحيد الرؤى والمواقف السياسية لإنضاج مشروع وطني جامع خارج التخندقات الطائفية والمحاصصة السياسة، وخلق حالة من التكامل في الرأي والمواقف تحفظ للجميع اختيار الأولويات ضمن مشروع وطني عابر للطائفية يؤسس لمرحلة جديدة من التعايش السلمي وبناء دولة المواطنة.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*