Home » الاخبار » العبيدي يعلن تحرير الصقلاوية، والعامري: لن يمنعنا أحد من اقتحام الفلوجة
خالد العبيدي وزير الدفاع

العبيدي يعلن تحرير الصقلاوية، والعامري: لن يمنعنا أحد من اقتحام الفلوجة

الأحد 2016/06/05
وزير الدفاع العراقي “خالد العبيدي” أمس السبت، أعلن عن تحرير ناحية الصقلاوية من سيطرة تنظيم “داعش”، حسب ما نشرت وزارة الدفاع على موقعها الإلكتروني.

كما زار العبيدي المحور الجنوبي من قاطع عمليات الفلوجة، وعقد اجتماعا مع قائد عمليات الفلوجة “عبد الوهاب الساعدي”.

ومن جانبه قال “هادي العامري” القيادي في الحشد الشعبي والأمين العام لمنظمة ((بدر))، إن القوات العراقية لن تستطيع تحرير الفلوجة من دون مشاركة الحشد الشعبي.

وأضاف العامري أن الأعداد الكبيرة من المدنيين الموجودين في الفلوجة، تشكل عقبة أمام اقتحام المدينة، وأشار إلى إعطاء سكان المدينة مهلة (10) أيام للخروج منها.

وأوضح “العامري” في بيان اطلع عليه “أنا العراق”، أمس السبت، أن تحرير أكثر من (800) كم مربع في محيط الفلوجة وتطويقها بالكامل، حيث بذل الجيش العراقي جهدا كثيرا ولم يستطع تحريرها، اليوم يعود الفضل في تحريرها للحشد الشعبي والشرطة الاتحادية البطلة.

وأضاف “العامري”، أن المرحلة المقبلة ستكون الفلوجة، لافتا إلى أنهم قرروا جعلها آمنة ولن نوجه أي سلاح لها خشية على العوائل، وفي حالة تأكدنا من خلو الفلوجة من المدنيين، سنقتحمها ولن يمنعنا أحد وسيشترك معنا مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار والعشائر.

فيما يشار إلى أن خلية الاعلام الحربي أعلنت، في وقت سابق من امس السبت، اقتحام جهاز مكافحة الإرهاب مدينة الفلوجة من الجهة الجنوبية والسيطرة على منطقة النعيمية.

وكانت خلية الإعلام الحربي التابعة للقوات المشتركة العراقية قد أعلنت أن عملياتها في محافظة نينوى أسفرت السبت، عن مقتل (35) عنصرا من تنظيم “داعش”، منهم عدد من القيادات الميدانية في التنظيم.

ونشرت على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك فيديو لقصف مناطق في الموصل وقائمة بأبرز قيادات التنظيم التي قضت في القصف.

Malboto

About أنا العراق

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*